الرئيسية / مجتمع / قريباً سيتِمُّ قطع الماء الصالح للشرب على مدن تطوان، المضيق ومرتيل لفترات محددة يومياً بسبب ندرة المياه بالمنطقة

قريباً سيتِمُّ قطع الماء الصالح للشرب على مدن تطوان، المضيق ومرتيل لفترات محددة يومياً بسبب ندرة المياه بالمنطقة



عقدت وكالة الحوض المائي اللوكوس مع المكتب الوطني للماء الصالح للشرب صباح أمس الثلاثاء اجتماعا طارئا لتدارس كيفية التعامل مع النقص الحاد في المياه الصالحة للشرب الذي يهدد ساكنة عمالتي تطوان والمضيق-الفنيدق بالعطش خلال الأشهر القادمة.

وخلصت الاقتراحات التي تم تداولها خلال الاجتماع إلى إمكانية قطع تزويد المنازل بالماء الصالح للشرب في أوقات متفرقة من اليوم من أجل تدبير الأزمة وترشيد إستهلاك الماء بالمدينة، وهو اقتراح صعب لكنه يعتبر الحل الوحيد في هذه المرحلة على أمل نزول أمطار الخريف التي ستساعد في توفير كميات إضافية مهمة من المياه.

وأكد المصدر، أن آخر تقرير لوكالة الحوض المائي اللوكوس بخصوص حقينة السدود التابعة لعمالة تطوان قدم مؤشرات خطيرة تنذر بدخول مدن تطوان ومرتيل والمضيق والفنيدق أزمة حقيقية في مجال التزود بالماء الصالح للشرب.

وكانت مصادر إعلامية قد اكدت أن نسبة استهلاك المياه بعمالتي تطوان والمضيق الفنيدق ارتفعت بشكل ملفت جدا مع بداية ذروة الفترة الصيفية، مما عجل بتدني مستوى المياه خاصة في سد أسمير، فيما سد النخلة نفسه يعيش خصاصا كبيرا منذ مدة، بسبب نسبة الأتربة التي تملؤه وتقلل من نسب الملء حتى في الفترات المطيرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى