الرئيسيةثقافة و فن

حرائق الشمال تؤجل مهرجانات وتدفع فنانين إلى الانسحاب

طنجة أنتر: 

طالبت سلطات جهة طنجة تطوان الحسيمة، منظمي المهرجانات المزمع تنظيمها خلال نهاية الأسبوع المقبل، بتأجيل السهرات الموسيقية والأمسيات الفنية إلى موعد لاحق، مراعاة للوضعية النفسية والاجتماعية لضحايا الحرائق، التي خلفت حتى الآن أربعة قتلى وعددا من المصابين .

وكانت مؤسسات ثقافية بالجهة تضع اللمسات الأخيرة على تنظيم حفلات فنية وسهرات موسيقية مبرمجة في إطار مهرجانات سنوية لم يكن تنظيمها متاحا خلال العامين الماضيين، بفعل الإجراءات المعتمدة في إطار حالة الطوارئ الصحية.

وكانت المطربة الشعبية نجاة عتابو اعتذرت عن المشاركة في الدورة العاشرة لمهرجان العرائش الدولي للثقافة والفنون والتراث بعدما أعلنت اللجنة المنظمة عبر الملصق الترويجي للمهرجان عن مشاركة عدد من الفنانين المغاربة، تتقدمهم الفنانة سعيدة شرف والفنان عادل أصيل وآخرون.

وأعلنت عتابو اعتذارها عن المشاركة في مهرجان العرائش، عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك، في وقت متزامن مع مطالب على مواقع التواصل بإلغاء السهرات الفنية والحفلات الموسيقية المبرمجة ضمن مجموعة من الفعاليات والمهرجانات الثقافية، وذلك تضامنا مع سكان المناطق المنكوبة المتضررة من حرائق غير مسبوقة بمنطقة الشمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى