الرئيسيةسياسة واخبار

أسعار البترول تنزل بسرعة.. والمحروقات في المغرب تواصل العناد..

طنجة أنتر:

هبطت أسعار النفط إلى أدنى مستوياتها في ستة أشهر تقريبا حيث سجلت انخفاضاً بحوالي 4 % الأربعاء، حيث أظهرت بيانات حكومية أميركية زيادة مفاجئة في مخزونات الخام والبنزين الأسبوع الماضي وتأكيد مجموعة أوبك+ أنها ستزيد المستوى المستهدف لإنتاجها بمقدار 100 ألف برميل يوميا.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول منخفضة 3.76 دولار، أو بـ37%، لتسجل عند التسوية 96.78 دولار للبرميل، وهو أدنى مستوى للتسوية منذ 21 فبراير الماضي. وتراجعت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 3.76 دولار، أو بـ4 في المائة، لتغلق عند 90.66 دولار للبرميل، وهو أقل سعر للتسوية منذ 10 فبراير.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن مخزونات النفط في الولايات المتحدة سجلت زيادة غير متوقعة الأسبوع الماضي مع هبوط الصادرات وانخفاض استهلاك مصافي التكرير للخام. وارتفعت مخزونات النفط الأميركية بـ4.5 مليون برميل الأسبوع الماضي مقارنة مع توقعات المحللين التي كانت تشير إلى انخفاض قدره 600 ألف برميل، في حين زاد مخزون البنزين بمقدار 200 ألف برميل مقابل توقعات لهبوط قدره 1.6 مليون برميل.

وفي الوقت الذيب تواصل أسعار النفط الانخفاض يوميا بنسبة كبيرة، فإن أسعار المحروقات في المغرب تواصل العناد، حيث تنزل بنسبة صغيرة جدا وببطء شديد، فيما لم يصدر أي بلاغ جكومي يشير إلى إمكانية عودة أسعار المحروقات إلى سابق عهدها بعد الانخفاض الملموس للطاقة على المستوى العالمي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى