الرئيسية / تربية و تعليم / وزارة التعليم تطالب المعلمين بالاعتناء بهندامهم

وزارة التعليم تطالب المعلمين بالاعتناء بهندامهم



طنجة أنتر:

يبدو أن وزارة التعليم في عهد الوزير محمد حصاد لن تكون كسابقاتها، حيث صارت القرارات تتوالى من أجل صيانة هذا القطاع من العبث، وأيضا محاولة إصلاح ما يمكن إصلاحه.

وطالب وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم والبحث العلمي، محمد حصاد، مختلف الأطر التربوية وكذا رجال ونساء التعليم بضرورة الاعتناء بهندامهم ابتداء من الموسم الدراسي المقبل.

وأصدر حصاد في هذا الصدد مذكرة يدعو فيها الأطر التربوية المكلفة بمهام التدريس بالمؤسسات التعليمية، إلى ارتداء وزرة بيضاء؛ أثناء تأديتهم للحصص الدراسية، على غرار مجموعة من المهن الأخرى.

وأكدت مذكرة حصاد، أن ما يزيد الهندام اللائق أهمية داخل فضاء المؤسسة التعليمية؛ هو اعتبار الأطر الإدارية والتربوية قدوة يحتذى بها من طرف التلميذات والتلاميذ مما يحث على إعطائهم المثال الحسن في العناية بالمظهر.

واعتبر وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم والبحث العلمي، أن الاهتمام بالهندام عنصرا أساسيا من العناصر التي تساهم في تعزيز المكانة الاعتبارية لحاملي رسالة التربية والتكوين، وفي ترسيخ المنظومة التربوية وموقعها داخل المجتمع مما سيساهم في تحسين جاذبية المدرسة العمومية، وفي تحبيبها في نفوس التلميذات والتلاميذ، وفيه كذلك، تعبير عن مدى تقدير الموظف لمهنته واعتزازه بها، كما يجلب تقدير واحترام الآخرين.

وتجدر الإشارة إلى أن المذكرة وُجهت إلى كل من المفتش العام المكلف بالشؤون التربوية، والمفتش العام المكلف بالشؤون الإدارية، ومديرات ومديري الإدارة المركزية وكذا مختلف الفاعلات والفاعلين التربويين والإداريين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى