الرئيسية / رياضة / هكذا يستعد وارديولا لقهر ليفربول..

هكذا يستعد وارديولا لقهر ليفربول..



طنجة أنتر:

كشفت تقارير صحفية بريطانية عن أبرز ملامح خطة مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا للمواجهة المرتقبة مع فريق ليفربول غدا الخميس في قمة مباريات الأسبوع 21 للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (بريميرليغ).

وذكرت صحيفة “أس” الإسبانية تسريبات الطريقة التي يعتقد غوارديولا أنه يمكن للاعبيه إذا نفذوها “قهر” الريدز متصدر البريميرليغ دون هزيمة بفارق سبع نقاط عن السيتي صاحب المركز الثالث، وست نقاط عن توتنهام في المركز الثاني.

وذكرت الصحيفة أنه لا خيار لدي السيتي سوى الفوز على ضيفه بملعب الاتحاد لتقليص الفارق لأربع نقاط، والعودة إلى دائرة المنافسة الحقيقية على اللقب، لأن الهزيمة تعني الابتعاد وتمهيد الطريق لكي يذهب اللقب إلى أنفيلد.

ونقلت الصحيفة تسريبات خطة غوارديولا التي نشرتها صحيفة “ذا صن” الإنجليزية بناء على متابعة المدرب للريدز التي تنحصر في ست نقاط؛ هي الضغط على حارس ليفربول أليسون بيكر حينما تكون الكرة بين قدميه لدفعه إلى الخطأ مثلما حدث في مباراة الريدز مع ليستر سيتي هذا الموسم، ونتج عنه هدف مجاني لمهاجم ليستر رشيد غزال.

وتشجيع حارس مرمى مانشستر سيتي إيديرسون على التقدم بالكرة لمساحات أعلى في الملعب، واللعب بخط دفاعي متقدم لإيقاع مهاجمي ليفربول في مصيدة التسلل، حيث إنهم قد وقعوا في التسلل 42 مرة هذا الموسم وهو رقم كبير.

ويسعى غوارديولا إلى الاستفادة القصوى من الركلات الثابتة لعلها تنتج هدف الفوز، كما وجه فريقه للهجوم بشراسة حتى في حال التقدم بالنتيجة، حتى لا يسيطر ليفربول في أي وقت على المباراة وتبرز مخالبه الهجومية الشرسة.

كما استقر المدرب الإسباني على أن يبدأ المباراة بدانيلو في مركز الظهير الأيسر لإيقاف الزخم الهجومي للجبهة اليمنى القوية للريدز بقيادة محمد صلاح.

يذكر أن غوارديولا أبدى إعجابه بالريدز عقب فوز فريقه على ساوثهامبتون قائلا “قد يكون ليفربول أفضل فريق في العالم، وعلينا تقبل ذلك، لكن يجب علينا فعل أقصى ما نستطيعه في المباراة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى