الرئيسية / أخبار الليغا / هكذا يخطط ريال مدريد لبيع نجمه رونالدو.. والمشتري جاهز!

هكذا يخطط ريال مدريد لبيع نجمه رونالدو.. والمشتري جاهز!



طنجة أنتر (وكالات):

تشير تقارير صادمة قادمة من إسبانيا إلى أن نادي ريال مدريد يخطط لبيع نجمهكريستيانو رونالدو قبل بداية موسم 2018-2019.

فبحسب  “دياريو غول” (Diario Gol)، فإن رئيس النادي المدريدي فلورنتينو بيريز أعطى الضوء الأخضر للمدرب زين الدين زيدان للتخلص من المهاجم البرتغالي الذي اتسم مستواه بالتذبذب هذا الموسم، حسب الصحيفة.

وكان ريال مدريد قد ضم رونالدو من مانشستر يونايتد عام 2009 مقابل 94 مليون يورو، ليحرز 396 هدفا في 326 مباراة خاضها مع النادي الملكي.

ويسعى بيريز لإنجاز أكبر صفقة في تاريخ النادي من خلال بيع الدون، حيث إن أي ناد صيني سيكون مستعدا لدفع المبلغ المطلوب للظفر بخدمات أحد أفضل اللاعبين في العالم. ويمتلك رونالدو عقدًا ساريًا في سانتياغو برنابيو حتى يونيو 2021.

ويتفق ما جاء في الصحيفة مع رغبة زيدان في التعاقد مع صانع ألعاب تشلسي إدين هازار ونجم يوفنتوس باولو ديبالا، حيث يرى المدرب الفرنسي أن مستوى رونالدو تراجع بشكل لافت في الآونة الأخيرة.

وكان مستوى رونالدو يتراجع خلال الفترة الحاسمة في المواسم الأخيرة، وفي الموسم الماضي أصيب في الفخذ ليغيب عن مباريات مهمة مما أثر على أدائه.

كما قدم عروضا لم ترق إلى مستوى التوقعات في نهائي دوري الأبطال 2014 و2016 أمام أتلتيكو مدريد، رغم أنه سجل ركلة جزاء في نهائي 2014 في الوقت الإضافي، كما نفذ بنجاح ركلة الترجيح الحاسمة في ملعب “سان سيرو” بعدها بعامين. 

وتسبب الإجهاد في موسم 2013-2014 في تقديم رونالدو عرضا مخيّبا في كأس العالم بالبرازيل عندما خرجت البرتغال من دور المجموعات، بينما أصيب هو في ركبته في نهائي بطولة أوروبا 2016 أمام فرنسا. 

وتسببت حصيلة رونالدو (32 عاما) المنخفضة نسبيا من الأهداف هذا الموسم في تكهنات بأن نجم اللاعب يقترب من الأفول، لكن زميله مارسيلو هاجم المشككين في رونالدو.

غير أن رونالدو تعامل مع الأمر بخفة دم قائلا “لا أعرف الأشخاص الذين يشككون في قدراتي.. الناس التي تحب رونالدو لا يساورها أدنى شك”. وتظهر أرقام هذا الموسم تراجعا في أداء الدون.

– معدل تسجيل رونالدو هو 0.89 هدف في كل مباراة، وهو الأسوأ منذ قدومه إلى الليغا عام 2009.

– معدل تسديد رونالدو 5.86 تسديدات في كل مباراة، وهي المرة الأولى التي ينخفض فيها المعدل عن ستة.

– معدل التمريرات الحاسمة 0.23 تمريرة في المباراة، وهو الأسوأ في تاريخه ويعد نصف معدله في موسم 2014-2015.

– معدل خلق رونالدو للفرص يبلغ 1.03 فرصة في المباراة، وهو الأسوأ في مسيرته الكروية.

– رونالدو لمس الكرة 42 مرة هذا الموسم، وهو الرقم الأسوأ منذ قدومه لليغا.

– سجل في 59.1% من المباريات التي شارك فيها هذا الموسم، وهذا الرقم أفضل من الموسم الماضي، لكنه أسوأ من أرقامه في مواسمه السابقة مع الملكي.

وتعني هذه الأرقام أن رونالدو في هذا الموسم سجل وسدد ومرر ولمس الكرة أقل من جميع مواسمه في الليغا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى