الرئيسية / اقتصاد / هكذا تم اعتقال “مول داسْيا”.. (فيديو)

هكذا تم اعتقال “مول داسْيا”.. (فيديو)



طنجة أنتر:

نشرت صحيفة لوباريزيان الفرنسية مقطع فيديو يظهر أولى لقطات اعتقال كارلوس غصن (64 عاما)، مدير مجموعة رونو ونيسان، لصناعة السيارات، المتهم بالتملص الضريبي.

وكشفت الصحيفة الفرنسية أن السلطات اليابانية قد قررت تمديد اعتقال غصن لمدة عشرة أيام أخرى، بعد أن عملت على توقيفه من داخل طائرة تابعة لشركة نيسان في مطار هانيدا.

وكانت مجموعة رونو الفرنسية قد كشفت أن مجلس إدارتها قر ر مساء الثلاثاء، في ختام اجتماع طارئ عقده غداة توقيف السلطات اليابانية رئيس مجلس إدارة المجموعة كارلوس غصن بشبهة التهرب الضريبي، إبقاء غصن في منصبه وتعيين الرئيس التنفيذي للعمليات تييري بولوريه بصورة مؤقتة نائبا لرئيس مجلس الإدارة يتمتع “بنفس صلاحيات” الرئيس.

وقالت رونو، في بيان نقلته وكالة الأنباءالفرنسية، إن “غصن، الذي هو في حالة عدم استطاعة مؤقتة، يبقى الرئيس-المدير العام” للمجموعة، وإن “مجلس الإدارة عين بصورة مؤقتة تييري بولوريه مديرا عاما منتدبا، وهو بهذه الصفة سيتولى الإدارة التنفيذية للمجموعة وسيتمتع، بالتالي، بنفس صلاحيات غصن”.

وألقت النيابة العامة اليابانية، أول أمس، القبض على غصن في طوكيو، للاشتباه في خرقه لقانون التجارة المالي الياباني.

وغصن هو رجل أعمال، من أصول لبنانية، ويحمل الجنسية البرازيلية والفرنسية، ولد في التاسع من مارس 1954 في مدينة بورتو فاليو البرازيلية، ويشغل حاليا منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركتي نيسان رونو، ورئيس مجلس الإدارة لشركة ميتسوبيشي موتورز.

وكان غصن قد حل قبل أسابيع في المغرب في زيارة أثارت الكثير من الجدل، خصوصا حول علاقة الزيارة بقرار الحكومة تغيير التوقيت الرسمي للمملكة وتثبيث الساعة الصيفية طوال العام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى