الرئيسية / رياضة / هذه هي المجموعات النارية في دوري أبطال أوربا

هذه هي المجموعات النارية في دوري أبطال أوربا



طنجة أنتر:

ثلاث مجموعات حديدية أسفرت عنها قرعة مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا التي جرت أمس في إمارة موناكو، والمجموعات هي: الثانية والثالثة والثامنة، في حين جاءت المجموعات الباقية متوازنة وشبه محسومة للفرق الكبيرة.

ففي المجموعة الثانية وقع برشلونة، الذي يأمل العودة للتتويج الأوروبي بعد ثلاث سنوات عجاف، في مواجهة توتنهام بقيادة هدافه هاري كين ومدربه الفذ ماوريسيو بوكتينيو، وإنترميلان الذي أنفق عشرات ملايين الدولارات لاستعادة سيرته الأولى محليا وأوروبيا، إضافة إلى فريق آيندهوفن الهولندي الذي تأهل بسهولة إلى دور المجموعات في المسابقة القارية الأم.

وغرد كين هداف توتنهام على حسابه في تويتر بأنه “لا يمكن أن ننتظر تلك الليالي الأوروبية الكبيرة مرة أخرى، حان الوقت لتحقيق نتائج أفضل من التي تحققت في الموسم الماضي”.

أما المجموعة النارية الأخرى فهي الثالثة التي جمعت باريس سان جيرمان المتفوق محليا والمتعطش قاريا بقيادة الثلاثي نيمار ومبابي وكافاني، وليفربول، الذي وصل بقيادة ثلاثيه الناري صلاح وفرمينيو وماني لنهائي النسخة الماضية، إضافة إلى نابولي المتجدد بقيادة المدرب المخضرم كارلو أنشيلوتي، والحلقة الأضعف في المجموعة هي رد ستار بلغراد.

والمجموعة الأخيرة القوية، ستُعيد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لمواجهة فريقه السابق مانشستر يونايتد رفقة فريقه الجديد يوفنتوس، الذي يتطلع لفك عقدة الخسارة في المباراة النهائية في المسابقة الأغلى أوروبيا، ويعول على “الدون” أن يكمل الحلم ويعيد الكأس “ذات” الأذنين إلى تورينو.

ويرغب يونغ بويز السويسري في ترك بصمة إيجابية بمشاركته الأولى بدوري الأبطال رغم صعوبة المجموعة التي تضم فالنسيا، الذي يمتلك مجموعة من اللاعبين الأكفاء، ويتطلع للتأهل على حساب “المانيو”، الذي يعاني من البداية المخيبة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وهو ما تسبب في تزايد الضغوط على مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو.

وفي المجموعة السابعة، أوقعت القرعة ريال مدريد، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة (13 لقبا) والفائز باللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة، في مواجهة روما، إلى جانب فريقي فيكتوريا بلزن التشيكي وسيسكا موسكو الروسي.

على النقيض تماما، تبدو مهمة مانشستر سيتي -حامل لقب الدوري الانجليزي- سهلة في اجتياز دور المجموعات، حيث يتواجد في المجموعة السادسة مع شاختار دونيتسك الأوكراني وأولمبيك ليون الفرنسي وهوفنهايم الألماني.

وأوقعت القرعة بايرن ميونخ الألماني في المجموعة الخامسة التي ضمت بنفيكا البرتغالي وأيأكس أمستردام الهولندي وأيك أثينا اليوناني.

ويواجه أتلتيكو مدريد الإسباني، الفائز ببطولة الدوري الأوروبي الموسم الماضي، فرق بوروسيا دورتموند الألماني وموناكو الفرنسي وكلوب بروج في المجموعة الأولى، في حين تبدو المجموعة الرابعة هي الأسهل من الناحية النظرية، حيث تضم لوكوموتيف موسكو الروسي وبورتو البرتغالي وشالكه الألماني وغلطة سراي التركي.

وتنطلق مرحلة المجموعات بالمسابقة يومي 18 و19 الشهر القادم، في حين تجرى الجولة السادسة (الأخيرة) يومي 11 و12 ديسمبر المقبل، على أن تكون المباراة النهائية على ملعب “واندا متروبوليتانو”، معقل فريق أتلتيكو مدريد في الأول من يونيو القادم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى