الرئيسية / رياضة / هذه أصوات رونالدو في جائزة “الويفا”.. وأسوأ ترتيب لميسي في مشواره

هذه أصوات رونالدو في جائزة “الويفا”.. وأسوأ ترتيب لميسي في مشواره


رونالدو متوجا بجائزة أفضل لاعب في أوروبا

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن معطيات تهم جائزة أفضل لاعب في أوروبا لموسم 2013 – 2014، والتي ظفر بها البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني، متفوقا على كل من مانويل نويير وأريين روبين نجمي البايرن.

ولم يحمل الإعلان عن الفائز بالجائزة أي مفاجاة، بحكم أن رونالدو قدم العام الماضي موسما استثنائيا، كلله بالتتويج بدوري أبطال أوروبا رفقة فريقه ريال مدريد، وبجائزة أفضل هداف في المسابقة، محطما الرقم القياسي بـ17 هدفا، منها واحد في النهائي واثنان في نصف النهائي.

وحصل رونالدو، خلال الدور النهائي للتصويت على 26 صوتا، متفوقا على الحارس الألماني مانويل نويير الذي جاء ثانيا برصيد 19 صوتا، وهو أول حارس في تاريخ الجائزة يحقق هذه النتيجة المشرفة، فيما جاء المهاجم الهولندي أريين روبين في المركز الثالث بـ9 أصوات فقط.

رونالدو يحمل كأس دوري أبطال أوروبا 2014

رونالدو يحمل كأس دوري أبطال أوروبا 2014

معطيات الويفا الخاصة بالدور الأول من التصويت، كشفت عن أرقام مفاجئة، حيث حل ليونيل ميسي، النجم الأرجنتيني في صفوف برشلونة، في المركز الخامس مناصفة مع لاعب بايرن ميونيخ الألماني فيليب لام، برصيد 24 صوتا، وهو أسوأ ترتيب يحتله ميسي في المسابقات الفردية طيلة مشواره الحافل.

وحل رابعا في تصويت الدور الأول مهاجم البايرن تاوماس مولر، فيما حل النجم الكولومي خاميس رودريغيز، بألوان مونكو التي ارتداها الموسم الماضي، في المركز السادس بـ16 صوتا، ثم الأوروغوياني لويس سواريز بألوان ليفربول ثامنا بـ13 صوتا.

ميشيل بلاتيني، رئيس "الويفا"، يمنح الجائزة لرونالدو

ميشيل بلاتيني، رئيس “الويفا”، يمنح الجائزة لرونالدو

وحل ممثلان عن قطبي النهائي المدريدي الخالص لدوري أبطال أوروبا، في المركزين التاسع، الذي احتله أنخيل دي ماريا الراحل حجديثا عن ريال مدريد، والعاشر، الذي احتله دييغو كوستا الراحل بدوره عن أتليتيكو مدريد، فيما أخفت “الويفا” اصوات الثلاثة الأوائل في الدور الأول حتى لا يتأثر التصويت في الدور النهائي.

وكان كريستيانو رونالدو قد تسلم جائزة أفضل لاعب في أوروبا للمرة الأولى في مشواره، وذلك خلال الحفل السنوي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم “الويفا” الذي نظم أمس بإمارة موناكو، ليلتحق بركب المتوجين السابقين، ويتعلق الأمر بكل من فرانك ريبيري وأندريس إنييستا وليونيل ميسي.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى