الرئيسية / سياسة / نهاية التحقيق في منزل القنصل السعودي.. ولا جثة

نهاية التحقيق في منزل القنصل السعودي.. ولا جثة



طنجة أنتر:

أنهى المحققون الأتراك في ساعة متأخرة من ليل الأربعاء أعمال البحث والتفتيش داخل منزل القنصل السعودي في إسطنبول بعد نحو تسع ساعات من بدايتها، وخرجوا بمجموعة من الصناديق والأكياس.

وقال مراسل الجزيرة من أمام المنزل إن فريق التحقيق التركي فحص جميع غرف المنزل وأقسامه، بما في ذلك حديقة المنزل والمسبح والسطح ومرأب السيارات، بالإضافة إلى بئر قديمة عثر عليها المحققون في محيط المنزل.

وأضاف المراسل أن المحققين استخدموا وسائل البحث الجنائي المختلفة للتحقق من احتمال وجود آثار لمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي أو دفن جثته.

واستقدمت الشرطة التركية كلابا بوليسية للمشاركة في التفتيش، كما استعان فريق التحقيق بطائرة مسيرة (درون) من أجل التقاط صور للمنزل ومحيطه من الجو.

وقال مصدر بمكتب المدعي العام التركي مساء الأربعاء إن “العينات التي عثرنا عليها بمنزل القنصل السعودي متطابقة مع العينات في مبنى القنصلية”.

وأضاف المصدر أن المحققين طلبوا عينات لدم خاشقجي من الولايات المتحدة التي كان يقيم فيها.

وبينما كانت تجري أعمال البحث داخل منزل القنصل، انتقل بعض أعضاء الفريق التركي إلى القنصلية السعودية -التي تبعد عن منزل القنصل نحو 300 متر- لتفتيشها مجددا حيث مكثوا خمس ساعات، بعد أن كانوا قد أجروا جولة تفتيش أولى في القنصلية يوم الاثنين استمرت تسع ساعات.

وقال مصدر في مكتب المدعي العام التركي للجزيرة يوم الاثنين إن الفحص الأولي توصل إلى أدلة بارزة على مقتل خاشقجي داخل القنصلية رغم محاولات لطمسها.

وتتسارع وتيرة التحقيقات للكشف عن ملابسات اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي بعد دخوله قنصلية بلده في إسطنبول يوم 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وقد غادر القنصل السعودي محمد العتيبي مدينة إسطنبول فجأة إلى الرياض يوم الثلاثاء على الرغم من سعي المحققين الأتراك للحصول على إفادة منه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى