الرئيسية / مجتمع / مصالح أمن طنجة ستقضي على كل مقاهي الشيشة في أفق سنة 3000 !

مصالح أمن طنجة ستقضي على كل مقاهي الشيشة في أفق سنة 3000 !



يبدو أن مصالح الأمن في طنجة بدأت في فتح عيونها بالتقسيط على كوارث حقيقية تسمى مقاهي الشيشة، والتي كان يفترض أن تُباد من زمان، وليس محاربتها على الطريقة الفلاحية “الغُوتاغُوت” أو القطرة قطرة.
واستطاع أصحاب مقاهي الشيشة في طنجة، أو على الأصح مواخير الشيشة، من تدمير حياة الآلاف من المراهقات والمراهقين وتلميذات وتلاميذ في عمر الزهور، حيث تعتبر هذه المواخير الدخانية بمثابة القنطرة التي تمر منها المراهقة مباشرة نحو احتراف الدعارة، والمكان الذي يمر منه المراهق نحو المخدرات الصلبة.
وشرعت مصالح الأمن في طنجة، منذ الاثنين الماضي، في حملة على مقاهي الشيشة، أدت إلى توقيف صاحب محل واحد فقط لا غير، و10 من المستهلكين، بالإضافة إلى حجز نرجيلات وكميات من المواد المهربة المعدة للتدخين، وذلك تزامنا مع تقديم قانون يجرم هذا النوع من المقاهي.
عيون الأمن في طنجة لم تر حتى الآن سوى محل واحد لتدخين الشيشة، وهو مقهى يدعى “مانهاتن”، الذي يوجد وسط المدينة، غير بعيد عن مؤسسات تعليمية، حيث أفضت العملية الأمنية إلى توقيف مسير المقهى و10 من روادها، الذين خضعوا للتنقيط بمقر الأمن للتحقق من هوياتهم وسجلهم العدلي، كما تم حجز 30 نرجيلة، بالإضافة إلى مواد غير خاضعة للرسوم الجمركية، من بينها مادة المعسل.
وربما، في بداية سنة 2017، سيقوم أمن طنجة بعملية ثانية ضد مقاهي الشيشة ويقفل مقهى آخر، وهكذا دوليك، بحيث عندما تصل سنة 3000 سيكون أمن طنجة قد أقفل كل مقاهي الشيشة في المدينة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى