الرئيسية / مجتمع / من تبعات “الاحتلال السوماجيكي” لشوارع طنجة: متابعة المناضل الحقوقي مصطفى معروف

من تبعات “الاحتلال السوماجيكي” لشوارع طنجة: متابعة المناضل الحقوقي مصطفى معروف



طنجة أنتر:

قررت النيابة العامة في مدينة طنجة متابعة المناضل الحقوقي “مصطفى.م” في حالة اعتقال، على خلفية وقائع لها علاقة بقضية عقل (الصابو) السيارات من طرف الشركة المفوض لها تدبير قطاع ركن السيارات في طنجة، والتي تثير سخطا متعاظما بين السكان، وسبق للمحكمة الإدارية بالرباط أن اعتبرت عمبلها غير شرعي ومخالف للقانون.

ويعتبر مصطفى. م من ابرز الناشطين الحقوقيين في المدينة، وعرف بنضاله المستميت من اجل مصالحج تالسكان، كما عرف بانشطته في مجال حخماية الطفولة ومظاهر العنف ضد النساء.

وتثير قضية “الصابو” غضبا واسعا في طنجة ومدى أحقية الشركة في فرض الغرامات على عدم أداء تسعيرة الوقوف وعقل السيارات المخالفة، حيث توجه اتهامات لسلطات طنجة ومجلس المدينة بالتواطؤ مع هذه الشركة.

وكانت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان قد اعتبرت الجمعية، في بيان لها، أن هذا النقاش “حسم قضائيا بمقتضى العديد من القرارات القضائية النهائية الصادرة في نفس الموضوع في مدن أخرى، والتي قضت بعدم قانونية فرض الغرامات وعقل السيارات”.

وسجلت الجمعية في هذا الصدد “غلاء مبلغ تسعيرة الوقوف وفرضها في شوارع وأزقة توجد فيها مباني سكنية ومصالح إدارية مما يستحيل معه على مالكي السيارات أداء مقابل خدمات الشركة بشكل يومي ولمدة زمنية قد تصل الى ثماني ساعات بالنسبة للموظفين والمستخدمين”.

وطالبت الجمعية الجماعة الحضرية لطنجة ب”مراجعة شاملة لبنود العقدة المبرمة مع الشركة المفوض لها وخاصة أسعار الخدمات وغرامات عدم الأداء بخفضها للحد المعقول المناسب للقدرة الشرائية للمواطنين وبمنع مستخدمي الشركة من تحرير محاضر المخالفات وإسناد ذلك فقط لموظفي الجماعة المؤهلين”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى