الرئيسية / طنجة في العالم / معرض للفن التشكيلي ببرشلونة يحتفي بمدينة طنجة

معرض للفن التشكيلي ببرشلونة يحتفي بمدينة طنجة


لوحة للفنان التشكيلي المغربي

افتتح تشافيير ترياس، عمدة مدينة برشلونة، أول أمس الثلاثاء، معرضا للفنان التشكيلي المغربي عبد اللطيف الزين أقيم بـ”فضاء مؤسسة ابن بطوطة” ببرشلونة.

وقام عبد اللطيف الزين خلال افتتاح المعرض بإهداء لوحة لعمدة برشلونة تمثل مشهدا رائعا من مدينة طنجة، تكريسا لعادة دأب عليها الفنان المغربي كلما أقام معرضا بعاصمة أوروبية.

ويعتبر الزين طنجة مدينة “كوسموبوليتية”، تلعب دورًا استراتيجيًا رائدًا على صعيد حوار الحضارات والثقافات العالمية.

كما أضاف الفنان التشكيلي المغربي بأنها “مدينة المواطنة الكونية بكل المقاييس، بحيث يشكل الحوار الإيجابي والمسالم قاعدة ذهبية في إدارة العلاقات العامة بين مختلف مكونات ساكنتها”.

وحضر افتتاح المعرض، الذي تنظمه “مؤسسة ابن بطوطة”، وهي هيئة غير حكومية تعمل في المجالات الثقافية والتعليمية والفنية في إسبانيا القنصل العام للمغرب، ياسر فارس ورئيس مؤسسة ابن بطوطة، محمد الشايب، وعدد من المسؤولين بمجلس المدينة وممثل الحكومة المحلية، بالإضافة إلى عدد من الفاعلين الجمعويين المغاربة المقيمين بجهة كتالونيا.

وقد تبادل كل من العمدة والقنصل العام للمملكة ورئيس مؤسسة ابن بطوطة والفنان عبد اللطيف الزين، خلال افتتاح المعرض، الذي عرف حضورا جماهيريا غير مسبوق، كلمات ترحيبية ركزت على العلاقات الوطيدة التي تجمع بين المغرب وإسبانيا وإقليم كتالونيا على وجه الخصوص.

ويعد الفنان عبد اللطيف الزين أحد أشهر التشكيليين المغاربة، بعد أن قضى خمسين سنة في مجال الفن التشكيلي، حيث تتميز أعماله “بحُرية كبيرة في الرسم، مما يحكم على إبداعاته بالتنوع والقدرة على ولوج عوالم مختلفة دافعها الأساسي هو البحث والرغبة في توظيف فنون أخرى لأغراض تشكيلية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى