الرئيسية / حوادث / مصادرة معدات الهجرة السرية واعتقال عشرات المهاجرين الأفارقة في مسنانة بطنجة

مصادرة معدات الهجرة السرية واعتقال عشرات المهاجرين الأفارقة في مسنانة بطنجة



طنجة أنتر:

أزيد من460 مجدفا، ونحو26 قارب من نوع زودياك، و11محرك من ماركات مختلفة، حصيلة ما حجزته السلطات المحلية بمنطقة البرانص القديمة بمسنانة بطنجة خلال عمليات بدأتها منذ اسابيع الهدف منها محاربة الهجرة غير الشرعية.

الحصيلة وفق مصادر خاصة تاتي بناء على تدخل السلطات المحلية بمسنانة داخل منازل تعتبر مكان انطلاقة عدد من عمليات تنظيم الهجرة السرية التي يتورط فيها مغاربة وافارقة خصوصا بالمنطقة الواقعة غرب المدينة والقريبة من شاطئ اشقار واجبيلة القبلة الاولى لعمليات هجرة افارقة من دول جنوب الصحراء نحو اسبانيا بحرا .

هذه العمليات المستمرة اسفرت امس السبت صباحا بذات المنطقة عن ايقاف مهاجرين سريين من دول جنوب الصحراء داخل منازل تم كراؤها لهم من قبل بعض الساكنة مقابل مبالغ تتراوح ما بين 1500و3000درهم، السلطات المحلية وقائد المقاطعة السابعة، مساندا من قبل عناصر امنية بالزي المدني واعوان السلطة وعناصر القوات المساعدة قام اليوم في الساعات الاولى من صباح أمس بمداهمة هذه المنازل وهي المداهمة التي اسفرت عن توقيف 142 افريقي تم ترحيلهم الى عدد من المدن.

عملية مسنانة اسفرت في هذا الاطار ايضا عن حجز 9 قوارب زودياك الى جانب 4 محركات ونحو 50مجداف يتم استعمالهم من قبل المهاجرين السريين.

مصادر من ولاية الجهة اكدت استمرار مثل هذه العمليات بغية الحد من تدفق المهاجرين السريين على منطقة مسنانة خصوصا والتي تشهد مشاكل كبيرة فيما يتعلق بتنظيم الهجرة السرية اسفرت عن ظهور مافيا وعصابات اضحت تهدد امن وسلامة المواطنين بمنطقة مسنانة.
عن “360:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى