الرئيسية / مجتمع / مستشار حكومي: أصحاب هذه الفصيلة من الدم أقل عرضة للفيروس.. والمستقبل قاس

مستشار حكومي: أصحاب هذه الفصيلة من الدم أقل عرضة للفيروس.. والمستقبل قاس



طنجة أنتر:

في ظل تدهور الوضع الوبائي في البلاد، وتسجيلها لأرقام إصابات قياسية بفيروس كورونا المستجد، كشفت فرنسا عن معطيات علمية جديدة تخص الإصابات الجديدة بكورونا.

وقال مستشار الحكومة الفرنسي العلمي، صباح الجمعة، إن الدراسات أظهرت أن الأشخاص ذوي فصيلة الدم “O” أقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا من غيرهم، مشددا على أن كورونا بات ينتشر بوتيرة أسرع من السابق.

ولا يزال الوضع الصحي يتدهور في فرنسا مع تسجيل 41622 إصابة جديدة بفيروس كورونا في آخر 24 ساعة أي أكثر بـ15 ألف حالة عن اليوم السابق، في حصيلة يومية قياسية، وفقا لأرقام، نشرتها هيأة الصحة العامة، الخميس، مشيرة إلى تسجيل 165 حالة وفاة جديدة في الساعات الـ24 الأخيرة.

وكان رئيس الوزراء الفرنسي، جان كاستكس، قد أعلن، في وقت سابق، عن توسيع إجراءات حظر التجول من الساعة التاسعة مساء إلى غاية السادسة صباحا، لتشمل 38 منطقة فرنسية جديدة، بالإضافة إلى منطقة في ما وراء البحار.

وحذر كاستس من أن “الأسابيع المقبلة ستكون قاسية، وستخضع خدماتنا الاستشفائية لضغط شديد”، وتوقع كذلك أن يكون شهر نونبر “مرهقا” وأن يواصل عدد الوفيات “ارتفاعه”.

وسجلت البلاد أكثر من 34 ألف وفاة جراء الإصابات بفيروس كورونا المستجد، ويخضع 2239 مريضا للعناية الصحية المركزة، في أعلى عدد منذ ماي الماضي.

وتتطلع الحكومة إلى إقرار قيود على التنقلات، والتجمعات، أو على فتح مرافق، ومنشآت حتى الأول من أبريل2021 على الأقل، ستشمل كامل الأراضي الوطنية، أو جزءا منها وفقا للوضع الوبائي القائم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى