الرئيسية / رياضة / مساء اليوم الأحد قمة عربية بنكهة إفريقية بين المغرب ومصر

مساء اليوم الأحد قمة عربية بنكهة إفريقية بين المغرب ومصر



طنجة أنتر:

 

يطمح منتخبا المغرب ومصر لمواصلة أدائهما المتصاعد في كأس أمم أفريقيا “كان 2017” الجارية في الغابون حين يلتقيان مساء اليوم الأحد على الساعة السابعة مساء بتوقيت المغرب في الدور ربع النهائي للبطولة على ملعب بور جونتي.

 

وتصدر المنتخب المصري -صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة بسبعة ألقاب- المجموعة الرابعة، التي ضمت منتخبات غانا ومالي وأوغندا، برصيد سبع نقاط، في وقت حل المنتخب المغربي، المتوّج بلقبه الوحيد عام 1976 وصيفا في المجموعة الثالثة التي ضمت منتخبات ساحل العاج (حامل اللقب) والكونغو الديمقراطية وتوغو.

 

ورغم بداية المنتخبين المهتزة في مرحلة المجموعات، عقب خسارة المنتخب المغربي بهدف أمام الكونغو الديمقراطية، وتعادل مصر مع مالي من دون أهداف، فإنهما سرعان ما استعادا اتزانهما في الجولتين الثانية والثالثة.

وفازت مصر على أوغندا وغانا بهدف وحيد في كل مباراة، في حين تغلبت المغرب 3-1 على توغو و1-صفر على ساحل العاج.

 

وبينما يأمل منتخب الفراعنة في فك عقدته أمام منتخب أسود الأطلس الذي لم يحقق عليه أي انتصار رسمي أو ودي منذ 17 مارس/آذار 1986 حينما التقيا في الدور قبل النهائي لنسخة البطولة التي أقيمت في مصر، فإن المنتخب المغربي يرغب في تكريس تلك العقدة ومواصلة تفوقه على رفاق المتألق محمد صلاح.

وخلال 21 مباراة رسمية جمعت بين المنتخبين، فاز المغرب في 11 مناسبة، وتعادلا في ثمانية لقاءات، في حين انتصر المنتخب المصري في مباراتين فقط.

 

في المقابل، يخشى المنتخب المغربي سوء أرضية ملعب المباراة والتي عانى منها لاعبو منتخبات المجموعة الرابعة، خاصة وأنها ستكون المباراة الأولى للفريق على هذا الملعب، بعكس المنتخب المصري الذي خاض مبارياته الثلاث عليه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى