الرئيسية / أخبار الليغا / مسؤول بالاتحاد الإسباني يؤكد طرد البارصا من الليغا فور إعلان الاستقلال

مسؤول بالاتحاد الإسباني يؤكد طرد البارصا من الليغا فور إعلان الاستقلال


جماهير البارصا تؤكد دوما رغبتها في الاستقلال عن إسبانيا

كشف رئيس رابطة الدوري الإسباني “الليغا”، خافيير تيباس، عن إمكانية إقصاء نادي برشلونة من الدوري إذا أعلن إقليم كتالونيا استقلاله التام عن السيادة الإسبانية، حسب ما تقتضيه قوانين الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وأكد تيباس، في حوار مع صحيفة “آس” الرياضية، أن برشلونة لن يكون الفريق الوحيد المستبعد من الدوري الإسباني، بل سيشمل الأمر كذلك جميع الفرق الممثلة لإقليم كتالونيا، مثل نادي إسبانيول وخيمناستيك تاراغونا.

وأبرز تيباس أن الحل لبقاء برشلونة في الدوري الإسباني يكمن في “تعديل قانون الرياضة بإسبانيا، ليتضمن السماح لفرق الإقليم بالمشاركة بالمسابقات الإسبانية”، على غرار فرق إمارة أندورا، والتي تنافس فرقها ضمن الدوري الإسباني.

وشدد تيباس على أن موقف النادي الكتالوني لا مجال لمناقشته، إذ فور إعلان استقلال كتالونيا عن السيادة الإسبانية يصبح الفريق مستبعدا من الليغا، إلا إذا سبق ذلك اتفاق بين الأطرف المعنية.

ويسعى إقليم كتالونيا منذ فترة طويلة للانفصال عن إسبانيا، نظرا لوجود اختلافات ثقافية ولغوية بينهما، بالإضافة إلى بعض الرواسب التاريخية والسياسية، خاصة من عهد الجنرال فرانكو وذكرى الحرب الأهلية التي عمت إسبانيا في ثلاثينات القرن العشرين.

ومن المنتظر أن يشهد إقليم كتالونيا استفتاء حول الاستقلال في التاسع من نونبر المقبل، الأمر الذي تعتبره الحكومة المركزية في مدريد “غير دستوري”، متعهدة باتخاذ إجراءات قانونية لمنعه، في حين تواصل حكومة كتالونيا استعداداتها لإجرائه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى