الرئيسية / ثقافة و فن / مركز “بوكماخ” بطنجة يحتضن غداً الإثنين معرضا للصور الثلاثية الأبعاد

مركز “بوكماخ” بطنجة يحتضن غداً الإثنين معرضا للصور الثلاثية الأبعاد


يستضيف المركز الثقافي أحمد بوكماخ، يوم غدٍ الاثنين معرضا للصور الفتوغرافية يوثق لذاكرة مدينة طنجة والعديد من المدن المغربية الاخرى كالحسيمة والصويرة وغيرهما، بعدسة المصور المحترف الفنان الحسين الورياشي.

وحسب بلاغ المركز الثقافي أحمد بوكماخ، فإن الصور التي سيتم عرضها في هذا المعرض، تم التقاطها واعدادها من طرف المصور الحسين الورياشي بتقنية عصرية جديدة تعتمد على الأبعاد الثلاثية التي تمنح نظرة مختلفة وجمالية في الصور.

ووفق ذات البلاغ، فإن هذا النشاط سيكون موازيا مع مناسبة أخرى تتجلى في الاعلان الرسمي عن تسمية رواق الفن التشكيلي للمركز باسم الفنان الرائد ابن مدينة طنجة الاستاذ الفقيه الرجراجي، الذي أثرى المشهد التشكيلي المغربي بالعديد من اللوحات والمعارض الفنية منذ سنة 1954 إلى يومنا هذا.

هذا وقد عبرت مديرة مركز أحمد بوكماخ الشاعرة وداد بنموسى عن سعادتها بافتتاح المركز أبوابه في وجه الزوار وعشاق الصور كي يروا بعين الفنان الحسين الورياشي، مدينة البحرين والبوغاز وهي تنسجم مع بعدها الكوني وتتباهى بألقها الخالص عبر الأزمنة وتواتر حياة الأفراد والجماعات.

كما اعتبرت وداد بنموسى أن البعد الحقيقي للمعرض هو الدنو من خصوصية طنجة عبر الصورة، عبر صمت الأماكن، عبر الأزقة والحنايا، عبر قصبتها الخالدة، عبر الاحياء العتيقة والحديثة في آن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى