الرئيسية / تربية و تعليم / مدارس الفاتح بالمغرب تخسر دعاواها في المحاكم

مدارس الفاتح بالمغرب تخسر دعاواها في المحاكم



طنجة أنتر:

رفضت المحكمة الإدارية بالدار البيضاء عشية اليوم الثلاثاء، طلب أباء وأولياء ومدارس الفاتح بليساسفة لتوقيف قرار إغلاق المدارس بناء على بلاغ وزارة الداخلية.

وجاء قرار المحكمة برفض الطلب في الموضوع، بعد مناقشة الملف في جلستين سابقتين، كانت آخرها جلسة أمس الإثنين، حيث حجز الملف قصد النطق بالحكم اليوم الثلاثاء، وهو الحكم الذي جعل آباء وأولياء التلاميذ يقومون بوقفة احتجاجية داخل المحكمة، معبرين عن عدم رضاهم على منطوق الحكم.

وكانت المحكمة الإدارية في الدار البيضاء، قد بثت في ملف مدارس الفاتح في اليساسفة المتعلق بطلب إيقاف تنفيذ قرار وزير الداخلية بإغلاق مدارس الفاتح. في جلستين، تم خلالها تغيير الهيئة التي أمسكت الملف في الأول، بهيئة أخرى قضت في الملف اليوم الثلاثاء.

ونظرت هيأة الحكم الجديدة، أمس في 9 ملفات، 4 منها رفعها آباء التلاميذ، والخمسة الأخرى لمدارس الفاتح، إذ التمس ممثلو وزارة الداخلية، والوكيل القضائي للمملكة بعدم اختصاص المحكمة الإدارية للدارالبيضاء في الملف، معللين دفوعهم بكون الاختصاص المكاني للتقاضي هو بالغرفة الإدارية لمحكمة النقض، لأن القرار صادر عن وزارة الداخلية.

ومن جهته، اعتبر دفاع الآباء والمدارس، أن القرار صادر عن أكاديمية التعليم في الدارالبيضاء، بناء على بلاغ وزارة الداخلية، وبالتالي فالاختصاص يبقى للمحكمة الإدارية في الدارالبيضاء، وهو الطرح الذي ذهب إليه ممثل النيابة العامة.
عن “أخبار اليوم”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى