الرئيسية / مجتمع / محمد اليوبي للوزير أيت الطالب: “حتى تكون دار اباك ونقدم استقالتي..”

محمد اليوبي للوزير أيت الطالب: “حتى تكون دار اباك ونقدم استقالتي..”



كشف موقع “آذار”، نقلا عن مصادره الخاصة، أن جذور الخلاف بين وزير الصحة ومحمد اليوبي بدأت منذ أن تسلم الوزير حقيبة الصحة، لأنه (الوزير) كان يريد زرع بعض المحسوبين عليه في مناصب مهمة بوازرة الصحة.

 

وذكر موقع “آذار”،حسب ذات المصادر، أن رقعة الخلاف اتسعت أكثر مع ظهور فيروس كورونا خاصة بعد أن أبدي اليوبي ملاحظات طبية وعلمية على بعض الصفقات التي أبرمها الوزير أيت الطالب.

 

وهي الملاحظات التي لم يعرها الوزير أي اعتبار، وفق مصدر الموقع.

 

وقد وصل الخلاف بين الرجلين، في لحظة توتر شديد وهما نازلان الدرج، بحسب مصدر “آذار”، إلى حد أن قال الوزير أيت الطالب لليوبي؛ “ممكن تقدم استقالتك..”.

 

وقبل أن ينهي الوزير أيت الطالب كلامه رد عليه اليوبي بالحرف وبالدراجة المغربية: “حتى تكون هاذي دار اباك ونقدم استقالتي..”.

 

وينتظر أن يعرف هذا الخلاف بين وزير الصحة وبين مدير الأوبئة منعطفا جديدا خاصة بعد أن دخلت على الخط جهات عليا وبعد أن تبين أيضا أن أيت الطالب لازال المدير الفعلي للمستشفى الذي كان يسيره قبل الاستوزار، حيث رفض الوزير أن يعين على رأس هذا المستشفى مديرا جديدا.

 

أكثر من هذا، يضيف مصدر ذات الموقع، فقد تبين أيضا أن الوزير أيت الطالب جاء بكاتبته الخاصة وعينها على رأس المعهد البحثي للسرطان دون استشارة بعض الجهات السيادية المعنية بهذا التعيين.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى