الرئيسية / حوادث / لا ضحايا مغاربة في الهجوم الإرهابي على مسجدين في نيوزلندا

لا ضحايا مغاربة في الهجوم الإرهابي على مسجدين في نيوزلندا



طنجة أنتر:

وسط الصدمة العالمية من الحادث الجديد الذي شهدته نيوزيلاندا صباح اليوم، والذي خلف فيه هجوم على مسجدين حصيلة ثقيلة في القتلى وصلت 49 شخصا وعددا من الجرحى، كشفت مصادر خاصة عن حقيقة وجود مغاربة بين الضحايا.

وقالت مصادر مغربية صباح الجمعة، إن المصالح الخارجية للمغرب على اتصال بالسلطات النيوزيلاندية منذ وقوع الحادث وإلى حد الساعة، أبلغت السلطات النيوزيلاندية نظيرتها المغربية، عبر المصالح القنصلية، أنه لم يسجل وجود أي مغربي بين ضحايا الفاجعة.

واستيقظ العالم صباح اليوم الجمعة، على جريمة قتل بشعة ارتكبها يميني مسيحي متطرف داخل مسجدين في كرايست تشيرش، في نفوزيلاندا، وأسقط 49 قتيلا وعشرات الجرحى حالتهم خطيرة، حيث وثق لعملية قتل المصلين عبر فيديو مباشر على فايسبوك.

وكان المهاجم يضع كاميرا نقل مباشر مثبتة على رأسه وثقت دخوله إلى مسجد “النور”. وأوضح الفيديو تساقط المصلين صرعى، فيما حاول بعض المصلين تفادي الإطلاقات بالهرب، لكن القاتل كان يتبعهم ويصوب نحوهم سلاحه موجهاً لهم الرصاصات القاتلة.

من جهتها، أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن رفع مستوى الإنذار الأمني في البلاد إلى “عال”، ردا على الهجومين اللذين استهدفا مسجدين في كرايست تشيرش.

وقالت أردرن “رفعنا مستوى الإنذار من متدن إلى عال، وعززنا رد وكالاتنا على الحدود وفي المطارات”، مؤكدة “لدينا مستوى رد مشدد على جميع المستويات”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى