الرئيسية / مجتمع / كورونا تستأسد: 4 آلاف وفاة في يوم واحد وبلد واحد

كورونا تستأسد: 4 آلاف وفاة في يوم واحد وبلد واحد


LONDON, UNITED KINGDOM - MARCH 30: A man with an unknown condition is helped from an ambulance at the St Thomas' Hospital on March 30, 2020 in London, England. Hospitals across London are facing a surge in demand for critical care due to the coronavirus pandemic. The coronavirus (COVID-19) pandemic has spread to many countries across the world, claiming over 30,000 lives and infecting hundreds of thousands more. (Photo by Justin Setterfield/Getty Images)

طنجة أنتر:

قالت وكالة أسوشيتد برس، إن الولايات المتحدة الأميركية سجلت الجمعة 4 آلاف وفاة في يوم واحد جراء كورونا، في حصيلة قياسية منذ تفشي الفيروس.

وكانت بيانات جامعة جونز هوبكنز الأميركية ووكالة بلومبيرغ للأنباء كشفت عن زيادة حالات الإصابة بالفيروس في الولايات المتحدة بنسبة 1.3% حتى الساعة 7.24 صباحا بالتوقيت المحلي لمدينة نيويورك، بالمقارنة مع الفترة الزمنية نفسها قبل 24 ساعة، لتصل إلى 21.6 مليون إصابة.

وأفادت البيانات بأن زيادة حالات الإصابة على مستوى الولايات المتحدة كانت أعلى من متوسط الزيادة اليومية والبالغ 1.1% على مدار الأسبوع الماضي.

وسجلت ولاية كاليفورنيا أعلى رقم من حيث الإصابات المؤكدة بعدد 2.58 مليون إصابة، بزيادة بلغت 1.6%، مقارنة بالفترة نفسها من اليوم السابق عليه.

كما سجلت كاليفورنيا العدد الأكبر للوفيات في الـ24 ساعة الماضية، بوفاة 487 شخصا بالفيروس.

طوارئ في لندن

وفي بريطانيا، أعلن صديق خان عمدة العاصمة لندن، عن فرض حالة طوارئ بسبب ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا، بما يهدد باكتظاظ المستشفيات في المدينة.

وقال العمدة إن “الوضع في لندن بلغ مرحلة حرجة مع خروج الفيروس عن السيطرة، حيث تطال العدوى ألفا من بين كل 100 ألف من سكان العاصمة”.

وتواجه المملكة المتحدة موجة شرسة من انتشار فيروس كورونا، وقال مكتب الإحصاءات الوطنية بالمملكة المتحدة اليوم الجمعة إن ما يزيد على 1.1 مليون نسمة أصيبوا بكورونا في الأسبوع الماضي، أي ما يعادل إصابة واحدة بين كل 50 فردا في البلاد، في حين ترتفع النسبة إلى واحد بين كل 30 في العاصمة لندن مع انتشار سلالة متحورة جديدة سريعة العدوى.

وقال المكتب “شهدت لندن وشرق إنجلترا والجنوب الشرقي أعلى نسبة من الحالات الإيجابية التي تتطابق مع السلالة الجديدة من الفيروس”.

وحتى مساء الخميس، تجاوز عدد مصابي كورونا بالعالم، 88 مليونا و333 ألفا، توفي منهم أكثر من مليون و903 آلاف، وتعافى ما يزيد على 63 مليونا و430 ألفا، وفق موقع “ورلدميتر” (worldometer)، المتخصص في رصد إحصاءات الفيروس.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى