الرئيسية / تربية و تعليم / كلية أصول الدين بتطوان تحتفي بتخرج طلبة جامعيين من روسيا وألمانيا وأرمينيا وكازاخستان

كلية أصول الدين بتطوان تحتفي بتخرج طلبة جامعيين من روسيا وألمانيا وأرمينيا وكازاخستان


طنجة أنتر:

احتضنت كلية أصول الدين بتطوان الحفل الختامي للدورة التكوينية الرابعة في اللغة العربية والثقافة المغربية والتي تنظمها الكلية خلال موسم الصيف بشراكة مع المركز الثقافي العربي “الحضارة”، والتي استفاد منها طلبة وطالبات من مجموعة من الدول الأجنبية في مقدمتها روسيا.

الدورة التكوينية الرابعة وُجهت لوفد الجامعة الإسلامية الروسية، وهي الثانية بالنسبة لطلبة وطالبات المركز الثقافي العربي” “الحضارة”، وقد استفاد منها ما يقارب 87 طالبا وطالبة من تتارستان وكازاخستان وأرمينيا وألمانيا.
وعبر عميد كلية أصول الدين، محمد الفقير التمسماني، عن اعتزاز مؤسسته وافتخارها بنجاح هذه الدورة وبتطورها المستمر خدمة للدبلوماسية العلمية التي ينهجها المغرب وإسهاما في خدمة التراث المشترك بين الدولة المغربية وجمهورية روسيا الاتحادية.

من جهته اعتبر رئيس جامعة عبد المالك السعدي أن هذه الدورة تأتي انسجاما مع إبرام المغرب وروسيا الاتحادية مجموعة من الاتفاقيات لتطوير العمل على صعيد التبادل الثقافي بين جامعات روسيا والجامعات المغربية منذ ما يزيد عن سبع سنوات، مبديا استعداد الجامعة المستمر في دعم مثل هذه الأنشطة واحتضانها.

وكشف محمد الشنتوف، رئيس اللجنة المنظمة للدورة، عن كونها ضمت برنامجا علميا مكثفا وصل غلافه الزمني إلى أزيد من 200 ساعة، معبرا عن سعادته بنجاح هذه الدورة، بينما شدد مدير المركز الثقافي العربي على الانطباع الجيد الذي خلفته هذه الدورة لدى الطلبة، مشيدا بالتطور الكبير الحاصل مستوى التأطير.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى