الرئيسية / أخبار الليغا / كلاسيكو الأربعاء.. مباراة لا تحتمل القسمة

كلاسيكو الأربعاء.. مباراة لا تحتمل القسمة



طنجة أنتر:

يعود الكلاسيكو من جديد بين قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة، إذ يلتقي الفريقان غدا الأربعاء، لحساب إياب الدور نصف النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، على ملعب سانتياجو بيرنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد.

لقاء لا يقبل القسمة على اثنين
وهناك مباراة أخرى بين المدرب الأرجنتيني سانتياجو سولاري المدير الفني لفريق ريال مدريد صاحب الأرض والجمهور، ونظيره الإسباني إرنستو فالفيردي، خاصة بعد انتهاء أول مواجهة بينهما من دون فائز، إذ سيطر التعادل عليها، كذلك عدم خسارة مدرب الأبيض أولى مواجهاته أمام برشلونة مثلما فعل الفرنسي السابق زين الدين زيدان وفشل فيها أيضًا جولين لوبيتيجي.

ويعد لقاء الغد هو الثاني لدى الأرجنتيني والإسباني، كذلك سيكون على أحدهما تحقيق الفوز للصعود للمباراة النهائية على عكس ما حدث في المباراة الأولى، أي أن التفوق على الصعيد الفردي سيتواجد بشكل عام غدا بينهما.

فالفيردي ورقم سيء أمام ريال مدريد
ويمتلك فالفيردي سجلا سيئا بعض الشيء أمام ريال مدريد كمدرب، إذ خاض 26 مباراة، فاز في 7 فقط، وخسر في 15 مواجهة، وتعادل في أربعة آخرين، سجل لاعبيه 35 هدفًا، ومنيت شباكه بـ52 آخرين، لكنه لعب أمام الملكي كمدرب لبرشلونة 6 مباريات فقط، خسر في اثنتين، وتعادل في مثلهم، فيما انتصر في المواجهتين المتبقتين.

ماذا حدث في 6 مواجهات خاضها إرنستو فالفيردي مع برشلونة أمام ريال مدريد؟
وخسر فالفيردي أول مباراة له في الكلاسيكو أمام الفرنسي زين الدين زيدان لحساب بطولة السوبر الإسباني بثلاثة أهداف مقابل هدف، وتكرر الانتصار في المباراة الثانية، لكنه رد الاعتبار في الثالثة، ثم تعادل بالرابعة، وفاز بالخامسة (الخماسية الأخيرة)، وتعادل في السادسة.

يذكر أن مباراة الذهاب في الدور نصف النهائي من كأس الملك والتي جمعت برشلونة وريال مدريد على ملعب كامب نو معقل الفريق الكتالوني انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، بينما شهدت مباراة الكلاسيكو في الدور الأول من الليجا الإسبانية والتي كانت على ملعب كامب نو فوزًا ساحقًا لبرشلونة بنتيجة 5 أهداف مقابل هدف، وكانت هذه المباراة السبب في إقالة المدرب جولين لوبيتجي وتعيين المدرب الحالي سانتياجو سولاري.

أخر فوز ملكي في الكلاسيكو
وكان آخر فوز لريال مدريد في الكلاسيكو بتاريخ 2017/8/16 لحساب إياب الدور النهائي من بطولة كأس السوبر الإسباني بهدفين من دون مقابل على ملعب سانتياجو بيرنابيو، حيث شهدت آخر 5 مواجهات بينهما فوز الأبيض خلال مباراة واحدة، مقابل تعادلين، وانتصارين لبرشلونة.

كشف حساب سولاري مع ريال مدريد مدربًا.. ولاعبا أمام برشلونة
ويمتلك سولاري هو الآخر 28 لقاء مع ريال مدريد كمدرب منذ قدومه بدلا من الإسباني جولين لوبيتيجي، إذ فاز في 21 مباراة، وخسر 5، وتسيد التعادل مواجهتين فقط، سجل لاعبوه 66 هدفًا، ومنيت شباكه بـ26 آخرين، وكلاعب خاض أمام برشلونة 11 مباراة، فاز في ثلاثة مباريات، وتعادل في مثلهم، وخسر 5 آخرين، وكان له هدف وحيد قد سجله، وتحصل على 3 بطاقات صفراء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى