الرئيسية / رياضة / كرة السلة الطنجاوية تبصم مجددا على ملتقى متفرد كان فيه الإسبان ضيوف شرف + صور

كرة السلة الطنجاوية تبصم مجددا على ملتقى متفرد كان فيه الإسبان ضيوف شرف + صور



طنجة أنتر:

نظمت جمعية الإتحاد الرياضي لطنجة لكرة السلة بشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة طنجة تطوان الحسيمة ملتقى “الأيام الرياضية والثقافية”، والتي جرت تحت إشراف ولاية طنجة تحت شعار ” بين الضفتين التعايش و التبادل السوسيو رياضي ” تخليدا للذكرى الثانية عشرة لميلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة الجليلة للاخديجة.

وعرف هذا الملتقى نجاحا متميزا و تنظيما احترافيا منذ انطلاقته صباح يوم الخميس 28 فبراير، بعد استقبال النادي الإسباني الضيف “ماكسطا” لكرة السلة بميناء طنجة المدينة على الساعة التاسعة صباحا، حيث ضم الوفد الاسباني 84 فردا متكون من إداريين و تقنيين و ممارسين وأولياء الأمور.

وافتتحت الزيارة الجمعة برحلة استطلاعية ترفيهية لمدينة تطوان كما تم تنظيم زيارة سياحية استكشافية لأهم المرافق التاريخية والسياحية لمدينة طنجة الكبرى، ثم وجبة الغذاء بالكسكس.

ويوم السبت انطلقت مباريات كرة السلة بين فئات الناديين الذين تم تقسيمهم بين قاعتي الزياتن وقاعة بدر، كان الهدف منها هو الاستفادة من التنافسية والاحتكاك بالمدرسة الإسبانية الرائدة في كرة السلة عالميا، و كذا للتمكن من تبادل الخبرات و التجارب والزيارات.

كما أقيمت يوم السبت مباريات ثانية بين الفريقين للرفع من المنافسة والتنافسية لدى لاعبي اتحاد طنجة والوقوف على جاهزيتهم والمستوى العام للعمل التقني الذي تنهجه الجمعية في إطار الاهتمام بالعمل القاعدي و تأهيل اللاعبين من منتوج مدرسة النادي للتدرج في مختلف الفئات حتى الوصول إلى فريق الكبار لتكوين جيل مؤهل لذالك.

وخلال هذا الملتقى قام الوفد الاسباني بزيارة المدينة العتيقة وميناء المدينة والعديد من المآثر التاريخية لطنجة وموروثها التاريخي.

وفي نهاية الملتقى تم تنظيم حفل بهيج مساء السبت 3 مارس، حيث أقيم حفل عشاء على شرف الضيوف بقاعة للحفلات تضمن كلمات صادقة وشهادات متبادلة، كانت فيه كل التقاليد المغربية حاضرة في برنامجه من نقش الحناء، و عرض أزياء اللباس التقليدي المغربي.

كما اختتم الحفل بتبادل الشعارات والتذكارات والهدايا بين الجمعيتين، كما تم تخصيص تذكار شرفي سلمه رئيس جمعية الإتحاد الرياضي لطنجة عبد الواحد بولعيش على التوالي لممثل ولاية طنجة، والمدير الجهوي لوزارة الشباب والرياضة طنجة تطوان الحسيمة ورئيس الجمعية المغربية للصحافة الرياضية بطنجة، و النادي الإسباني الضيف ماكسطا إشبيلية.

كما خص نادي ماكسطا إشبيلية لكرة السلة رئيس اتحاد طنجة لكرة السلة والمدير الجهوي لوزارة الشباب والرياضة طنجة تطوان الحسيمة و رئيس لجنة الفئات الصغرى بهدايا تحمل شعار النادي الإسباني كعربون عرفان و محبة على حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

الحفل تخللته أيضا كلمات شكر وترحيب لكل من رئيس إتحاد طنجة لكرة السلة ورئيس ماكاسطا والمدير الجهوي لوزارة الشباب والرياضة طنجة تطوان الحسيمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى