الرئيسية / حوادث / كازا تغرق.. وأمطار قياسية في طنجة

كازا تغرق.. وأمطار قياسية في طنجة



طنجة أنتر:

عاش عدد من سكان مدينة الدار البيضاء، ليلة الأربعاء، ليلة عصيبة، جراء الفيضانات، التي أغرقت عددا من الأحياء والشوارع، بعد ساعات من تهاطل الأمطار، مسببة خسائر مادية لدى بعضهم، في وقت يرتقب ان تعرف طنجة أمطارا قياسية ابتداء من ليلة الأربعاء وحتى الاثنين المقبل.

وفي الدار البيضاء، أكبر مدينة مغربية، كانت كافية لتعرية البنية التحتية في العاصمة الإقتصادية للمملكة؛ المشهد المتمثل في عجز قنوات الصرف الصحي عن تحمل الأمطار، ما أدى إلى فيضانات أربكت السكان، ليس جديدا على البيضاويين، فهو يتكرر كلما هطلت الأمطار بمقاييس متفاوتة.

السيول والفيضانات أدت إلى غرق شوارع بأكملها مثل “حي السدري” إضافة الى بعض الأحياء في منطقة “كاليفورنيا” أو “باشكو” و”سيدي معروف”، فضلا عن شارع القدس، في منطقة “عين الشق”.

كما أدت الفيضانات إلى غرق مجموعة من السيارات بشوارع العاصمة الاقتصادية، بالإضافة إلى غرق إحدى عربات الطرامواي، ووصل الماء أيضا للطوابق السفلى في عدد من المنازل، ما تتسبب هلع وفوضى في صفوف السكان.

ما جرى في الدار البيضاء أثار المخاوف في طنجة، خصوصا وأن مجلها الجماعي، الذي يهيمن عليه حزب العدالة والتنمية، لم يقم بأية إجراءات استباقية تحسبا لكميات قياسية من الأمطار المرتقبة.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى