الرئيسية / ثقافة و فن / قناة مدي1 تي في” بطنجة تدخل زمن “ملوك الطوائف”

قناة مدي1 تي في” بطنجة تدخل زمن “ملوك الطوائف”



طنجة أنتر:

بعد فترة من النضال الذي خاضه صحافيو ومستخدمو القناة التلفزيونية “مدي1 تيفي” بطنجة، تحولت القناة مؤخرا إلى ما يشبه عش دبابير بعد أن تم توزيع “الغنائم” والصلاحيات على عدد من الرؤوس، التي كانت توصف سابقا كونها “رؤوس الفتنة”.

وفي الوقت الذي تعرف القناة نزيفا مسترسلا في طاقمها الصحافي والتقني، فإن نفوذ عدد من الوجوه بدأ يتعاظم في الآونة الأخيرة، وتحولت القناة إلى ما يشبه “ملوك الطوائف” في عهد الأندلس، وبذلك تخلص المدير العام للقناة، حسن خيار، من صداع مزمن عاناه لمدة سنوات.

وتم تقسيم “مدي1 تيفي” على مستوى القمة بين رأسين، هما المدير العام خيار، والرجل القوي الجديد القادم من الصحافة المكتوبة، عمر الدهبي، وتم تفعيل ما يشبه “الدستور البريطاني” غير المكتوب، بحيث صار كل واحد يعرف حدود “إمارته” ووجوه أتباعه والحدود التي يجب أن يقف عندها.

وبالإضافة إلى الرأسين الكبيرين، خيار والدهبي، هناك رؤوس أخرى أينعت، وسيتأخر أوان قطافها، وهي الرؤوس التي يمكن اعتبارها بمثابة “البورجوازية الجديدة” في قناة تبدو خارج السيطرة، وأيضا خارج الزمن الإعلامي الدولي والمغربي.

يذكر أن وجوها نسائية تبوأت لأول مرة مراكز قوة في قناة “مدي1 تيفي”، وهو ما يدخل في إطار المحاصصة، وعلى رأس هذه الوجوه مذيعة صار من في القناة يتندرون بوصفها “السيدة الحرة”..!

وفي كل هذه الخريطة العبثية بقناة “مدي1 تيفي”.. يبدو أن الخاسر الأكبر هو المغرب، الذي كان يطمح إلى جعل هذه القناة منبرا إعلاميا كبيرا ينافس كبرى القنوات العربية والدولية، فتحولت في النهاية إلى مجرد إقطاعية لملوك الطوائف.. !

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى