الرئيسية / ثقافة و فن / “قلْيان السم” على الطريقة الفاسية في اتحاد كتاب المغرب: شاعر إماراتي في مسرح محمد الخامس..!!

“قلْيان السم” على الطريقة الفاسية في اتحاد كتاب المغرب: شاعر إماراتي في مسرح محمد الخامس..!!



طنجة أنتر:

صراع التيارات المزمن بين أجنحة اتحاد كتاب المغرب تحول إلى “قلْيان السم” على الطريقة الفاسية، حيث قرر تيار معين مواجهة التيار المنافس بالشعر الإماراتي.. !

والذين لم يكونوا يدركون أن الإمارات العربية المتحدة فيها شعر أيضا، بالإضافة إلى أشيائها الأخرى، يمكنهم التأكد من ذلك يوم الاثنين المقبل بمسرح محمد الخامس بالرباط، مع شاعر وأمين عام لاتحادات الكتاب العرب.. وهنا مربط الحمار..

ويستضيف مسرح محمد الخامس، من يوصف بأنه “الشاعر الإماراتي الكبير”، حبيب الصايغ، والذي يستمد بعضا من كبره من صراعه المزمن مع الرئيس الحالي لاتحاد كتاب المغرب، عبد الرحيم العلام، والذي بدوره يواجه تيارا داخل اتحاد كتاب المغرب بزعامة رئيسه الأسبق حسن نجمي، وهو الصراع الذي تكرس في مؤتمر طنجة قبل بضعة أشهر، حين تحول المركز الثقافي بوكماخ إلى ما يشبه مدرجات “الألتراس” في ملاعب كرة القدم.

المثير في كل هذا أن شاعر الإمارات الكبير، وربما الأكبر من حجم الإمارات نفسها، سيحل ضيفا عزيزا على مسرح محمد الخامس، لإلقاء شعره فقط، هذا المسرح الذي لا يمتلئ حتى في حضرة عيساوة، لذلك سيهمنا كثيرا أن نعرف كيف سيمتلئ من أجل الشعر.. والشعر الإماراتي على وجه التحديد..!!

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى