الرئيسية / مجتمع / قطارات إضافية لمواكبة حركة المسافرين خلال عيد الأضحى

قطارات إضافية لمواكبة حركة المسافرين خلال عيد الأضحى


قطار بمحطة طنجة المدينة

وضع المكتب الوطني للسكك الحديدية برنامجا خاصا لسير القطارات لمواكبة الحركة الدؤوبة للمسافرين بمناسبة عيد الأضحى 1435، ولتأمين تنقل المسافرين.

وأوضح بلاغ للمكتب أن هذا البرنامج، الذي يمتد من 1 إلى 12 أكتوبر المقبل، يرتكز على تعزيز القطارات وبرمجة قطارات إضافية على المحاور الرئيسية للشبكة الحديدية (الدار البيضاء والرباط وفاس ومراكش وطنجة ووجدة والناظور).

وأعلن المكتب أنه سيوفر تسهيلات من أجل اقتناء التذاكر تفاديا للانتظار، خاصة عبر تعزيز عدد شبابيك التذاكر بالمحطات، وتسهيل عملية الولوج إلى الأرصفة والقطارات بالمحطات.

ودعا المكتب لتفادي الاكتظاظ الذي تعرفه مثل هذه المناسبات، إلى الاستعلام مسبقا عن مواقيت السفر، واقتناء تذاكر الذهاب والإياب مسبقا قبل تاريخ السفر، و احترام السفر على متن القطارات المشار إليها على التذاكر.

كما خصص المكتب في سياق الاجراءات المعلنة، مصلحة الإرشادات في خدمة المسافرين كل يوم، من خلال مركز الاتصالات الهاتفية “قطاري” (40 30 20 0890)، وموقع المكتب على شبكة الأنترنت.

يشار إلى أن مختلف محطات القطارات والمحطات الطرقية، تعرف إقبالا كثيفا من طرف المسافرين، وسط مظاهر سلبية جراء الفوضى وارتفاع أثمنة التذاكر في السوق السوداء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى