الرئيسية / سياسة / قضية خاشقجي.. أغلى جريمة في التاريخ.. !

قضية خاشقجي.. أغلى جريمة في التاريخ.. !



طنجة أنتر:

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده ستتسلم خلال عشرة أيام صواريخ أس 400 الروسية، وتحدث عن مساع لطمس قضية الصحفي السعودي الراحل جمال خاشقجي.

ونقل تلفزيون “أن تي في” التركي في وقت متأخر من مساء الأحد عن أردوغان قوله في تصريحات لصحفيين عقب انتهاء قمة مجموعة العشرين في مدينة أوساكا باليابان إنه يعتقد أن أنقرة ستتخطى دون مشكلة الخلاف مع واشنطن بشأن صفقة الصواريخ الروسية المضادة للطائرات.

وأضاف أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أبلغه خلال محادثات بينهما على هامش قمة أوساكا بأنه على حق في الخلاف الذي أثارته صفقة الصواريخ الروسية بين تركيا والولايات المتحدة.

والتقى أردوغان ترامب السبت على هامش قمة مجموعة العشرين في مدينة أوساكا اليابانية، وأكد عقب اللقاء أن نظيره الأميركي أبلغه بأن إدارته لن تفرض عقوبات على تركيا بسبب صفقة صواريخ أس 400 التي يفترض أن الجانب التركي سيتسلم الدفعة الأولى منها قريبا.

وكانت واشنطن لوحت بفرض عقوبات على أنقرة إذا أصرت على اقتناء الصواريخ الروسية التي تقول إنها تهدد أمن طائراتها في تركيا، كما علقت مشاركة تركيا في برنامج مشترك لإنتاج مكونات طائرات أف 35، ووقف تدريب الطيارين الأتراك عليها، بيد أن الرئيس التركي أكد مرارا أن التهديدات الأميركية لن تثني بلاده عن إتمام الصفقة.

وفي تصريحاته الجديدة باليابان، تحدث أردوغان عن قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي تمت تصفيته بطريقة مروعة على يد فريق أمني سعودي داخل سفارة السعودية بإسطنبول في الثاني من أكتوبر من العام الماضي.
وقال الرئيس التركي إن بعض الأشخاص يدفعون أموالا طائلة لدفن قضية خاشقجي، دون أن يحدد هوية هؤلاء الأشخاص. وكان قد قال في تصريحات سابقة بأوساكا إن بلاده لن تقبل التستر على جريمة قتل خاشقجي.

ودعا إلى محاسبة كل الضالعين في الجريمة “من أسفل الهرم إلى أعلاه”، وقال إن على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الكشف عن قتلة الصحفي الذي توصلت التحقيقات التركية إلى أنه جرى قتله بطريقة مروعة وتقطيع جثته ثم إتلافها.

وفيما يتعلق بتطورات الأزمة السورية، قال أردوغان إن تركيا وروسيا وإيران ستعقد قمة حول سوريا في يوليوز الجاري.

كما تحدث عن خطة السلام الأميركية الخاصة بالشرق الأوسط، مؤكدا أن بلاده لن تتعاطى معها بإيجابية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

تعليق واحد

  1. الندم على الأخطاء التي إرتكبها أردوغان بسوريا وليبيا جاءت متأخرة ولا ينفع الندم ؟؟

إلى الأعلى