الرئيسية / اقتصاد / في المغرب.. زبدة رمضان من نيوزلندا

في المغرب.. زبدة رمضان من نيوزلندا



طنجة أنتر:

استعدادا لاستقبال شهر رمضان الكريم، بعد أسابيع، وخلال اجتماع اللجنة الوزاراتية المشتركة المكلفة بتتبع أسعار المواد الغذائية وحالة تموين الأسواق وعمليات المراقبة، كشف مسؤول بوزارة التجارة والاستثمار والصناعة، عن أن المغرب سيضطر لاستيراد مادتين فقط لتلبية الخصاص المتوقع في المواد الاستهلاكية خلال شهر رمضان.

وأوضح المسؤول بمديرية التجارة الخارجية، أن الأمر يتعلق بمادتي “الشاي” و”الزبدة”، بينما سجل وجود وفرة في باقي المواد الاستهلاكية حيث لن يضطر المغرب للاستيراد.

وبدما استفسره لحسن الداودي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، عن الدولة التي يلجأ المغرب لاستيراد الزبدة منها، أوضح المسؤول بوزارة التجارة والصناعة، أن المغرب اختار “نيوزيلاندا” ليستورد منها الزبدة، وهي الدولة الجزرية التي تقع في جنوب غرب المحيط الهادئ وتتألّف من جزيرتين رئيسيتين، والتي لا حديث اليوم إلا عن الجريمة الإرهابية التي استهدفت 50 مسلما بمسجدين يقعان بمدينة ” كرايست تشيرتش”.

وكان الوزير المنتدب لحس الداودي، شدد على أن ممارسات الاحتكار والمضاربة والزيادة غير المشروعة في الأسعار، والغش في الجودة والأوزان، “ستواجه بإجراءات زجرية وتأديبية”، وتوعد الوزير بالمتابعات القضائية في حق المخالفين.

وتحدث الداودي عن اتخاذ الحكومة: “جميع التدابير اللازمة والإجراءات الاستباقية على مستوى الإنتاج والاستيراد والتخزين من أجل ضمان التموين العادي للأسواق”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى