الرئيسية / ثقافة و فن / فيصل العرايشي يتجاهل توشيح الإعلامي التطواني سعيد الجديدي من فليبي السادس

فيصل العرايشي يتجاهل توشيح الإعلامي التطواني سعيد الجديدي من فليبي السادس



طنجة أنتر:

نفى الإعلامي المغربي، سعيد الجديدي، علمه بحصوله على وسام «الاستحقاق المدني» من طرف العاهل الإسباني فيليب السادس.

الجديدي، وفي تصريح لـ«أخبار اليوم»، أكد أنه اطلع على خبر توشيحه من خلال وسائل الإعلام، التي أوردت أنه «جاء تقديرا لجهوده في تقريب المشاهدين المغاربة من اللغة الإسبانية عبر نشرات الأخبار التي كان يقدمها على مدى ثلاثة عقود».

وأوضح الجديدي، الذي يعد من أبرز الأطر الإعلامية التي أسست نشرات الأخبار باللغة الإسبانية في القناة الأولى المغربية، أنه لم يتلق أي اتصال أو رسالة من لدن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، أو السفارة الإسبانية بالرباط، مستنكرا تجاهل الشركة إياه «في يوم مهم كهذا»، مشيرا، في الآن ذاته، إلى أنه «مشغول في هذه الفترة، ولا يهمه الوسام بقدر ما يحز في قلبه هذا التجاهل».

وكانت القناة الثانية قد غطت، الجمعة الماضية، حفل تسليم السفير الإسباني، ريكاردو دينير هوشليتز رودريكيز، وسام «الاستحقاق المدني» لفيصل العرايشي، الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، وذكرت أن الوسام هو «توشيح للصحافي المغربي المخضرم سعيد الجديدي بوسام الاستحقاق الملكي الإسباني».

لكن بلاغا للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة اعتبر أن «هذا التوشيح جاء امتنانا من المملكة الإسبانية للمغرب وللشركة والوطنية للإذاعة والتلفزة عن نشرة الأخبار باللغة الإسبانية، التي تبثها القناة الأولى المغربية منذ ثلاثين سنة».
عن “اليوم 24”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى