الرئيسية / تربية و تعليم / فضيحة “الجنس مقابل النقاط” في كلية العلوم بتطوان تتفاعل: فتح تحقيق قضائي في الموضوع

فضيحة “الجنس مقابل النقاط” في كلية العلوم بتطوان تتفاعل: فتح تحقيق قضائي في الموضوع



طنجة أنتر:

الفضيحة الجنسية بكلية العلوم بتطوان صارت تنتفخ بسرعة كبيرة ومن المحتمل أن تتحول إلى واحدة من أكبر الفضائح التي عرفها الفضاء التعليمي الجامعي في تاريخ المغرب.

وفي آخر تطوارت هذا الموضوع قرر القضاء فتح بحث عاجل في الموضوع لمعرفة إن كان الأستاذ الجامعي “ع. أ” قد ابتز فعلا طالباته في مادة الجبر في الرياضيات واشترط الجنس مقابل النقاط.

وكانت هذه الفضيحة الجنسية هزت الحرم الجامعي التابع لجامعة عبد المالك السعدي، بعد تسريب 141 محادثة، على الفيسبوك تظهر أستاذا، يربط علاقات جنسية مع الطالبات مقابل منحهن نقطا عالية في الامتحانات.

زكان عميد الكلية قال إنه وجه استفسارا كتابيا للأستاذ المعني بالأمر قصد التوضيح، وبتوجيه إخبار كتابي لرئيس الجامعة من أجل وضعه في الصورة، كما أنه تقرر انعقاد اللجنة العلمية وهي بمثابة المجلس التأديبي يوم الثلاثاء المقبل على الساعة التاسعة صباحا، وهذه اللجة يخول لها اقتراح العقوبات الملائمة ورفعها للجنة الثنائية لجامعة عبد الملك السعدي المخول لها اتخاذ القرار”.

وأكد العميد على أن هناك “إجماع من قبل كل مكونات الكلية أساتذة وطلبة وإدارة على الذهاب إلى أقصى حد ممكن في هذا الملف، معتبرا أن الأستاذ متورط في ثلاث قضايا الأولى هي التلاعب بالنقط، والثانية هي الابتزاز الجنسي، والثالثة تسريب أسرار المداولات”.

ويرتقب أن يواجه هذا الأستاذ عقوبات قاسية أقلها العزل من الوظيفة العمومية، فيما يحتمل أن يواجه عقوبة السجن أيضا نظرا لتوفر أدلة كثيرة ستدينه حتما حال البحث حولها وتأكيد صحتها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى