الرئيسية / نوافذ / فرقة ألعاب السيرك لمدينة طنجة تقدم دروسا رياضية في فن السيرك لتلاميذ ثانويات فرنسية (+ فيديو)

فرقة ألعاب السيرك لمدينة طنجة تقدم دروسا رياضية في فن السيرك لتلاميذ ثانويات فرنسية (+ فيديو)



حلّ أعضاء فرقة ألعاب السيرك الطنجاوية المشهورة دوليا، بحر الأسبوع الجاري، ضيوفا على مؤسسات تعليمية بمدينة “كيمبر” التابع لإقليم “كورنويي” شمالي غرب فرنسا، حيث قدموا دروسا وتمارينا أولية للتلاميذ، لتقريبهم من الحركات البهلوانية والرياضية الصعبة التي اعتادوا على تقديمها.

ومناسبة حضور الفرقة الطنجاوية للسيرك، كانت دعوتها من طرف بلدية مدينة “كيمبر” لتقديم عروضها الرياضية والفنية لجمهور المدينة، على خشبة مسرح “كورنويي” مساء الإثنين الماضي، حيث أبهرت الفرقة الجمهور المحلي بآخر إبداعاتها المسمى “حلقة”.

وخلال لقاء أعضاء الفرقة مع التلاميذ، قالت سناء الكاموني، لصحفيين محليين، وهي أحد المشرفين على الفرقة الطنجاوية، إن الهدف من هذه التداريب هو تقوية قيمة الثقة بالنفس لدى التلاميذ عبر نجاحهم في أداء حركات كانت تبدو لهم غاية في الصعوبة.

واعتمدت التداريب التي تلقاها تلاميذ ثانوية “ماكس جاكوب” داخل فضاء قاعة تمارين الجمباز التابعة للمؤسسة التربوية، على تلقينهم الأسس الأولى لهذه الرياضة مثل التدرب على رشاقة الظهر وعضلات الأطراف.

التمارين حضرها كذالك لاعب السيرك الفرنسي الشهير “أوريليان بوري”، الذي حيى بقوة لاعبي سيرك طنجة وصرح لوسائل إعلام محلية أنهم اكتسبوا خبرتهم من تداريبهم اليومية بشاطئ المدينة الرحب، ودون الحاجة إلى وسائل تقنية كبيرة مثل تلك التي تزخر بها مدارس السيرك في أوروبا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى