الرئيسية / مجتمع / عملية تهريب مغاربة بالمجان إلى إسبانيا.. الإعلام الإسباني يوضح ما حدث

عملية تهريب مغاربة بالمجان إلى إسبانيا.. الإعلام الإسباني يوضح ما حدث



كشفت تقارير إعلامية إسبانية، أنه لا علاقة للحرس المدني الإسباني، بشريط الفيديو الذي نُشر على نطاق واسع منذ صباح يوم أمس الأربعاء، وتم توثيقه يوم 10 شتنبر الجاري، يُظهر شخصين من إسبانيا يرتديان لباس الحرس المدني الإسباني ، على متن قارب يعرضون على شباب مغاربة الهجرة إلى الضفة الأخرى.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن ستة من الشباب المغاربة الذين وصلوا عبر القارب، تم اعتقالهم، وأن الإسبانيين اللذين ظهرا وهما يعرضان نقلهم مجاناً إلى إسبانيا، هم من أفراد عصابة لتهريب المخدرات عبر مضيق جبل طارق، وعرضا الهجرة على الشباب بغرض زيادة حمولة القارب وهو من نوع “الشبح”، لأن حمولة المخدرات التي شحناها من المغرب لا تسمح لهما بالإبحار به بسرعته القصوى، والتي يحتاجونها للوصول في وقت قياسي دون رصدهم في عرض البحر.

في السياق، نقلت وكالة “ايفي” عن الرابطة الموحدة للحرس المدني الإسباني، مساء يوم أمس الأربعاء، أن “عصابات المخدرات بمضيق جبل طارق، أصبحت تنوع أنشطتها ومسؤولة أيضاً عن تقديم خدمات للباحثين عن الهجرة من السواحل المغربية”.

وحذرت الرابطة في بلاغ لها، من “هذا النشاط الجديد للمافيا”، وكشفت أن الشباب المغاربة الذين صعدوا للقارب تم انزالهم قبالة شاطئ “لوس لانسيس” في طريفة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى