الرئيسية / مجتمع / “عطيونا التيساع”.. صرخة مغاربة يريد المغرب استرجاعهم من ألمانيا!

“عطيونا التيساع”.. صرخة مغاربة يريد المغرب استرجاعهم من ألمانيا!



آثار “فيديو” تداوله نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي، لشباب مغاربة في ألمانيا، ضجة كبرى، حيث عكس أزمة الشباب المغربي الذي يهاجر نحو أوروبا في ظروف أغلبها غير إنساني.

وبنبرة حزن بادية على وجوه شباب في مقتبل العمر، صرخ ثلاثة مهاجرين مغاربة في ألمانيا، والذين سيرحلون إلى المغرب، بعد أن تم توقيفهم من طرف السلطات الألمانية، موجهين رسائل قوية إلى السلطات المغربية.

ويحكي شاب في الثلاثينات من عمره عن معاناته في ألمانيا، ويقول: ” خليونا نعيشوا في سلام.. ماطالبين من الدولة المغربية والو”، ويضيف: ” بعدوا منا جينا باش نبدلوا وضعيتنا بعد أن ظلمنا في بلادنا”.

الفيديو يظهر فيه شاب آخر، يصرخ ليعبر عن سخطه ومحنته طوال مدة السفر، ويسرد : “أنا ضربت أربع عشرة يوما في الطريق شفت العذاب الأليم..” مبرزا في نفس الصدد، ” أنا ولد كازا وضد العنصرية والعنف..” متسائلا: ” لماذا تحاولون إرجاعنا..؟ “.

يُشار إلى أن الملك محمد السادس، أجرى مباحثات هاتفية مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في الأسبوع الماضي، وتم الاتفاق على أن يعزز المسؤولون المعنيون بالبلدين، وبشكل فوري، اتصالاتهم قصد إعداد ودراسة ملفات الأشخاص المقيمين بطريقة غير قانونية، والقيام، دون تأخير، بترحيل الأشخاص في وضعية غير قانونية نحو المغرب، الذين صدر في حقهم قرار الترحيل.

عن “اليوم 24”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى