الرئيسية / مجتمع / عصابات بطنجة تتظاهر بشكل “أسر محترمة” تسطو على المنازل

عصابات بطنجة تتظاهر بشكل “أسر محترمة” تسطو على المنازل



طنجة أنتر:

يتداول عدد من سكان طنجة أخبارا تقول إن عصابات منظمة حطت الرحال بعدد من أحياء المدينة، وهي مختصة في الهجوم على المنازل وسرقتها.

ووفق مصادر مطلعة فإن جانحين ومنحرفين من عدة مدن مغربية، يتظاهرون بأنهم أسر وعائلات، حطوا الرحال بعدد من أحياء طنجة، ثم بدؤوا عملية مسح لمناطق استهدافهم، حيث يركزون على المنازل التي يغيب أصحابها أو التي بها أسر لا تستطيع الدفاع عن نفسها.

ووفق المصادر نفسها فإن هذه العصابات على قدر كبير من الخطورة، وسبق أن نفذت قبل أيام قليلة عملية سرقة خطيرة في حي البرانص، حيث كانت العصابة تسكن في نفس الحي الذي تعرض فيه المنزل للسرقة.

وتعلو الأصوات في طنجة بضرورة التبليغ عن هذه “الأسر” المشبوهة، والتي عادة ما تكون محملة بمتاع قليل، بينما علامات الانحراف بادية عليها، وفي كثير من الأحيان يتم استخدام أطفال بشكل مؤقت للتظاهر بأن الأمر يتعلق بأسرة “محترمة”.

كما أن هناك حيل أخرى تعتمدها هذه العصابات، وهي إرسال شخص يبدو موظفا محترما لكراء منزل أو شقة، وبعدها يخلي الشقة لأفراد العصابة، الذين يتظاهرون في البداية بأنهم من عائلة المكتري.

وصار من اللازم اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر في كراء منازل للغرباء، ومطالبتهم بكل الوثائق الضرورية، بما في ذلك شهادة حسن السيرة.

وتركز هذه العصابات على أحياء تتميز بوجود سكاني ضعيف، وغالبا ما تمضي وقتا في دراسة ومراقبة المنازل والأسر المستهدفة، وفي بعض الأحيان تحاول بعض النساء من أفراد العصابة ربط علاقات صداقة مع أصحاب المنازل المستهدفة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى