الرئيسية / ثقافة و فن / عثمان النجاري.. تجربة مهنية فذة في خدمة مكتب نقابة الصحافة بطنجة

عثمان النجاري.. تجربة مهنية فذة في خدمة مكتب نقابة الصحافة بطنجة



طنجة أنتر:

بعد انتخابه نقيبا للصحفيين بطنجة، تمكن عثمان النجاري، المدير التنفيذي للأخبار بقناة “ميدي1 تيفي”، من الحصول على مقعد ضمن المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، بعد الجمع العام الذي عقدته بمراكش، والذي أسفر أيضا عن احتفاظ عبدالله البقالي بموقعه كرئيس للنقابة.

عثمان النجاري، خريج المعهد العالي للصحافة بالرباط، الحاصل على ديبلوم الدراسات العليا في الصحافة، تمكن بنجاح من الجمع بين تكوينه الأكاديمي وتكوينه المهني، حيث التحق قبل ثلاثين عاما بالتمام والكمال بالتلفزة المغربية، واشتغل صحفيا مهنيا، مما مكنه مبكرا من مسك زمام العمل التلفزيوني المهني بكل إكراهاته وتحدياته، والتلفزة المغربية آنذاك كانت تسير من قبل وزارة الداخلية في التجربة المثيرة للجدل، التي عرفت بحضور شخصية إدريس البصري الطاغية في المشهدين السياسي والإعلام.

لكن طموح الرجل دفع به إلى تغيير الوجهة نحو فضاء آخر، مختلفا كل الاختلاف عن التجربة الأولى، حيث التحق بإذاعة “ميدي 1” بطنجة، وتدرج فيها مدة 13 سنة في كل درجات العمل الإذاعي، مما مكنه من مراكمة تجربة مهنية ضبط خلالها آليات العمل الصحفي على أرض الواقع.

هذه التجربة الناجحة جعلته ينتقل، هذه المرة مؤطرا ومكونا ومشاركا في التأسيس، لقناة “ميدي1 سات” في العام 2006، أي في سنة تحرير المجال السمعي البصري في المغرب، وهنا كانت عودته مرة أخرى إلى عالم التلفزيون.

منذ ذلك الحين شارك في كل مراحل البناء لتصبح القناة الطنجاوية رقما رئيسيا في معادلة الإعلام السمعي البصري المغربي.

فضلا عن التجربة المهنية الطويلة لعثمان النجاري، يتحدث جميع الصحفيين، بل وجميع معارفه عن أخلاق الرجل العالية، وعن حسن وجودة طرقه في التسيير والتدبير بعد أن خبر العمل داخل هيئات التحرير.

وكان فرع طنجة قد حقق نتائج غير مسبوقة في انتخابات النقابة الوطنية للصحافة المغربية من خلال انتخاب 10 صحفيين ضمن مختلف هياكل النقابة على الصعيد الوطني.

وحصلت طنجة على تمثيلية في قيادة النقابة من خلال انتخاب سعيد كوبريت نائبا للرئيس مكلفا بالفروع، وعثمان النجاري ضمن لائحة أعضاء المكتب التنفيذي.

كما حصل فرع طنجة على تمثيلية شاملة لمختلف القطاعات بالإعلام السمعي البصري والصحافة المكتوبة والرقمية داخل المجلس الوطني الفيدرالي من خلال عضوية الزملاء:

سحر بن سليمان
محمد عدة
نزهة بنادي
عبد الصادق بنعيسى
محمد الغول
محمد كويمن العمرتي
أنس الحداوي العلمي
عمر بن شعيب

عن “برلمان.كوم”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى