الرئيسية / مجتمع / عاملات مغربيات بحقول الفراولة بإسبانيا يحكين قصص التحرش الجنسي

عاملات مغربيات بحقول الفراولة بإسبانيا يحكين قصص التحرش الجنسي


Par2378373

طنجة أنتر:

 

 

من جديد، خرجت عاملات مغربيات في حقول الفراولة الإسبانية في روبورتاج مصور، يحكين فيه بالتفصيل كيف تعرضن لاعتداءات جنسية من طرف أحد رجال الأعمال الإسبان في منطقة هويلفا، ويروين فيه مخاوفهن وهواجسهن، بوجوه أخفيت ملامحها، وأسماء مستعارة.

 

 

ونشرت صحيفة “إلباييس” الإسبانية مساء أمس الأحد، تقريرا بالفيديو، تروي فيه عاملات مغربيات كيف اقتحم أحد رجال الأعمال الإسبان عليهن غرفتهن في ضيعة الفراولة، وتفاصيل تحرشه بهن، ومحاولة إجبارهن على ممارسة الجنس معه، ومقاومتهن لتحرشاته.

 

 

العاملات المغربيات يحكين بمرارة، كيف تحولت حياتهن بحثا عن لقمة العيش في حقول الفراولة الإسبانية إلى مرارة وخوف ورعب نفسي من تكرار الواقعة، وخوف من العودة للمغرب بعدما أشيع من اعتداءات جنسية عليهن.

 

 

فاطمة، إحدى العاملات المغربيات الظاهرات في مقطع الفيديو، والتي حكت قصة تعرضها للتحرش من طرف مشغلها الإسباني وهي حامل في شهرها السابع، ذرفت الدموع وهي تعبر عن خوفها من العودة للمغرب، وتقول “خايفة نمشي للمغرب ويقتلوني حبابي وحباب راجلي، باغا نرجع للمغرب وراسي مرفوع، غير يبان الحق ديالنا”.

 

 

وعن عدم تصريحهن بما وقع لهن لدى الشرطة، قال إحدى المتحدثات في مقطع الفيديو، أنها لم تدلي بكل عناصر ما تعرضت له من تحرش أمام الشركة الإسبانية، خوفا، وهو نفس ما سبق لبرلمانيين إسبان أن أدلوا به في مداخلاتهم أثناء مناقشة البرلمان الإسباني لقضية العاملات الموسميات المغربيات، حيث اعتبروا أن أغلبهن لا يدلين بشهاداتهن كاملة أمام الشرطة الإسبانية، خوفا من فقدان فرص عملهن، أو ترحيلهن للمغرب.

 

عن “أخبار اليوم”

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى