الرئيسية / رياضة / طنجة وأكادير تكسران احتكار فرق “المركز” لريادة البطولة

طنجة وأكادير تكسران احتكار فرق “المركز” لريادة البطولة



طنجة أنتر:

حقق اتحاد طنجة ممثل منطقة الشمال وحسنية أكادير ممثل الجنوب هذا الموسم، مفاجأة من العيار الثقيل بعدما قلبا كل التوقعات لمصلحتهما باحتلالهما المركزين الأول والثاني في ترتيب الدوري المغربي.

ويحتل اتحاد طنجة المركز الأول برصيد 40 نقطة، بفارق 3 نقاط عن حسنية أكادير الثاني، بعد مرور 20 جولة على بداية الدوري المغربي.

ولم يحظ الناديان بنسبة كبيرة من الترشيحات قبل انطلاق الموسم بسبب معاناتهما السابقة وكذلك لقوة المنافسين والتعاقدات المهمة التي أبرمها الثلاثي الوداد والرجاء والدفاع الجديدي بالإضافة إلى الجيش الملكي.

ورغم مشكلات بداية الموسم وإقالة المدرب الزاكي بادو لضعف النتائج إلا أن طنجة حقق عودة رائعة واستطاع تصدر الترتيب بعد سلسلة هائلة من النتائج الإيجابية في وقت توّج فيه أكادير بلقب بطل الخريف هذا الموسم.

وتسببت نتائج الناديين في حرج بالغ للفرق الكبرى بالمغرب بسبب تباين الإيرادات المالية والعناصر البشرية وكذلك التاريخ ولغة الأرقام والبطولات.

ومن شان استمرار طنجة وأكادير في تحقيق النتائج الإيجابية أن يضاعف حجم الضغوطات على قطبي الدار البيضاء، وقد يساهم صراعهما الكبير في تحويل الدرع لخزينة نادٍ آخر.
عن “كوورة”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى