الرئيسية / مجتمع / طنجة: المزبلة المطلة على الميناء.. التحفة!

طنجة: المزبلة المطلة على الميناء.. التحفة!



طنجة أنتر:

ما أكثر النقط السوداء المتعلقة بسوء تدبير قطاع النظافة بطنجة، لكن هذه النقطة تظل هي الأكثر غرائبية بسب موقعها الاستراتيجي وسط المدينة.

ويوجد مطرح بانورامي للنفايات يطل عن قرب على ميناء طنجة ومارينا باي، في جانب من طريق البرتغال عند مدخل مجمع عمارات رينشهاوزن الذي يشكل منزها تاريخيا يشرف على البحر وعلى مختلف المناطق المحيطة بالمدينة شرقا وشمالا، وذلك بسبب تمركز قمامات جمع النفايات التي تمتلئ عن آخرها.

ويزداد الأمر استفحالا عندما تتأخر الشركة في إفراغها وتنقية الموضع من الأوساخ والروائع والتعفنات العالقة به، بالرغم من حساسية الموقع الذي يشكل المعبر الرئيسي لأفواج السياح الوافدين على طنجة خلال القيام بالجولات داخل المدينة القديمة، إذ لا يمكن تجاوز هذه النقطة السوداء دون الوقوف على هذا المنظر المؤلم كل يوم ..

قد يكون للساكنة نصيبهم من التقصير بسبب عدم تنظيم عملية إخراج النفايات في وقت محدد وعدم وضعها داخل القمامات، لكن تقصير شركة – سييطا نظافة – يبرز أكثر في عدم السهر على تنقية الموضع والتخلص من الأزبال للحيلولة دون السماح بتراكمها إلى هذا الحد، مع البحث عن مكان آخر يكون بعيدا عن الواجهة لستر هذه الفضيحة.
عن “المكتب المركزي لرابطة الدفاع عن حقوق المستهلكين”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى