الرئيسية / حوادث / طنجة، شاطئ “غابة ميريكان”.. عناصر القوات المسلحة تحبط عملية تهريب طن من المخدرات نحو إسبانيا

طنجة، شاطئ “غابة ميريكان”.. عناصر القوات المسلحة تحبط عملية تهريب طن من المخدرات نحو إسبانيا



أحبطت عناصر الفيلق 16 من القوات المسلحة الملكية، المرابط بالقرب من شاطئ الغابة الديبلوماسية “غابة ميريكان” غرب مدينة طنجة، صباح اليوم السبت، محاولة لتهريب أزيد من طن من المخدرات عبر زورق مطاطي سريع انطلاقا من الشاطئ نحو وجهة مجهولة.

العملية التي قامت بها عناصر القوات المسلحة الملكية تمت حوالي الساعة السادسة والنصف من صباح اليوم السبت، وخلالها تمكنت من حجز 54 علبة من الحشيش كل واحدة تحتوي على كيلوغرامات معدة للتهريب، وبعد إخضاعها للوزن الدقيق بلغت الكمية 1500 كيلوغرام.

ووفق معطيات خاصة، فان هذه الكمية الكبيرة جرى حجزها بعد مطاردة هوليودية قامت بها عناصر القوات المسلحة الملكية لسيارة من نوع “كات كات” تمكن سائقها وشخصين اخرين من الهروب بعد نقل هذه الكميات من المخدرات نحو الشاطئ المتواجد بمنطقة “عسيوة” بالغابة الديبلوماسية، وذلك بغية تهريبها حيث كان قارب مطاطي سريع في انتظارهم بالشاطئ السالف الذكر.

وقد تمكنت عناصر القوات المسلحة الملكية التي تقوم بحراسة الشاطئ من حجز هذه الكمية الكبيرة من المخدرات، الى جانب حجز قارب مطاطي طوله ثلاثة أمتار، كما حجزت محركا سريعا وقارورات بنزين.

السلطات المحلية بمنطقة جزناية، وعناصر الدرك الملكي حلوا بعين المكان بعد ابلاغهم بالخبر من قبل عناصر الجيش، حيث جرى فتح تحقيق عاجل لمعرفة ملابسات وتفاصيل عملية التهريب الفاشلة.

تبقى الاشارة الى ان هذه الكمية تعد الثانية من نوعها التي يجري احباط تهريبها من قبل عناصر الجيش المغربي بعد عملية اخرى جرت في منتصف ليلة عيد الاضحى المنصرم بمنطقة اشقار، حيث تم احباط ازيد من طن من المخدرات.

وتقوم عناصر القوات المسلحة الملكية بعمليات مراقبة لشواطئ مدينة طنجة بغية الحد من عمليات الهجرة السرية وعمليات تهريب المخدرات، حيث استطاعت هذا العام احباط العديد من المحاولات في هذا المجال.

(عن “شبكة الأندلس”)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى