الرئيسية / سياسة / سابقة.. الوالي اليعقوبي يمنع صحفيين صائمين من الفطور

سابقة.. الوالي اليعقوبي يمنع صحفيين صائمين من الفطور


الصحفيون والمنظمون الممنوعون من الفطور

في سابقة من نوعها، منعت وزارة الداخلية مواطنين مغاربة من الفطور بعد يوم من الصيام، وذلك بعدما أقدم الوالي اليعقوبي على منع فطور جماعي لصحفيين، قبل أقل من 10 دقائق على آذان المغرب.

وكانت الجمعية المغربية لصحافة التحقيق قد قررت تنظيم لقاء تكويني يشرف عليه الصحفي علي أنوزلا، وهو اللقاء الذي كان يفترض أن يحتضنه فندق إيبيس، لكن في آخر لحظة تراجع الفندق عن احتضان اللقاء بضغط من الداخلية.

واضطر المنظمون إلى تغيير مكان اللقاء نحو مقر جمعية التضامن الجامعي، لكن أعوان سلطة انتقلوا لعين المكان ومنعوا بالقوة لنشاط دون إبداء تبرير قانوني، حسب المنظمين، فارضين نقله لمكان آخر.

وانتقل المنظمون والصحفيون، إلى مقر الكونفدرالية الديموقراطية للشغل، حيث بدأ التكوين بالفعل، لكن المفاجأة كانت هي تلقي ممون الحفلات المكلف بالإفطار مكالمة من الولاية تمنعه من مواصلة عمله.

وحسب ما نقله المنظمون عن الممون فإن الوالي اليعقوبي بنفسه أمره بحرمان الصحفيين من الفطور، وأخبره بأنه سيتكفل بتسديد مقابل كل الوجبات الملغاة بدل الجمعية المنظمة.

واعتبر ممثلون عن الجمعية المغربية لصحافة التحقيق هذه الخطوة ب”الدليل الواضح على النكسة التي يعرفها مجال الحريات والحقوق بالمغرب”، واصفين منع الإفطار بالسابقة الخطيرة والغريبة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

تعليق واحد

  1. عبد الله مغربي

    هل نحن نعيش في وطن , أم نعيش في غابة ؟ بأي وجه حق تمنعون الصائمين من تناول وجبة إفطارهم يامجرمين ؟

    إذا لم ينشر هذا التعليق , ستكون آخر زيارة لي للموقع

إلى الأعلى