الرئيسية / مجتمع / “زيد الشحمة فظهر المعلوف”.. الحكومة تمنح إعفاءات ضريبية إلى الشركات العقارية الكبرى تصل إلى 6 اشهر..

“زيد الشحمة فظهر المعلوف”.. الحكومة تمنح إعفاءات ضريبية إلى الشركات العقارية الكبرى تصل إلى 6 اشهر..



قدمت الحكومة هدية من طبق للمنعشين العقاريين الذين يستفيدون دوما من مشاريع الدولة خصوصا في السكن الاجتماعي، من خلال إقرار إعفاءات ضريبية تصل إلى 6 أشهر.

 

وحسب موقع “كود” الذي أورد الخبر، فإن الهدية التي تضمنها مشروع قانون مالية تعديلي جاءت تلبية لشكاوى القطاع من أزمة كورونا وتراجع مداخيله.

 

وحسب ما توصل به ذات الموقع، فإنه تم تعديل المادة 3 من المدونة العامة للضرائب، حيث يمنح أجل إضافي مدتة 6 أشهر للمنعشين العقاريين الذين أبرموا مع الدولة اتفاقيات من أجل إنجاز برامج مساكن اجتماعية والتي تنصرم آجالها خلال الفترة الممتدة من تاريخ بداية حالة الطوارئ الصحية المعلن عنها بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا، إلى غاية 31 ديسمبر 2020.

 

واستغرب منعشون عقاريون كيف قدمت الحكومة مثل هذه الهدية للوبي العقار، مؤكدين أن المستفيد الأول هو “الفيدرالية الوطنية للمنعشين العقاريين” التي أبرمت تسويات مع الوزيرة “بوشارب”، واستغلو الجائحة حتى يضمنوا دعم من الدولة.

 

في حين يعيش أغلب المنعشين أزمات اقتصادية، ومن أجل الاستمرار في الحفاظ على مناصب الشغل، دون أن يستفيدوا من تخفيضات ضريبية أو اي دعم.

 

ويتساءل منعش عقاري لموقع ”كود” :”كيفاش هادو مستفيدين من أراضي الدولة ومن الدعم والإعفاءات من TVA وزيد وزيد… صراحة هادي حكومة الباطرونا”.

 

(عن “كود”)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى