الرئيسية / أخبار الليغا / زيدان يفتح الأبواب لبوغبا

زيدان يفتح الأبواب لبوغبا



طنجة أنتر:

المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني، كان دائما يتسم بالحذر عند الحديث عن التعاقدات المستقبلية، ولكن هذه المرة فتح أبواب النادي الملكي على مصرعيها أمام اللاعب الفرنسي بول بوجبا، نجم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، للقدوم، بالرغم من أن المدرب زيدان لم يفعل ذلك في حالة اللاعب الفرنسي الآخر كيليان مبابي.

ولكن عندما سأله الصحفيون عن بول بوجبا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بالأمس السبت قبل مباراة ريال مدريد أمام هويسكا على ملعب سانتياجو بيرنابيو ضمن منافسات الجولة 29 من دوري الدرجة الأولى الإسباني، لم يتردد «زيزو» في الإشادة والمدح بنجم المان يونايتد مرحبا به في القدوم إلى ريال مدريد، قائلا: «يعجبني بوجبا كثيرا، فهو لاعب مختلف ويساهم كثيرا بالعطاء للفريق، وهناك لاعبين قلة يساهمون بالعطاء مثله».

أقرأ أيضا: زيدان: أحب بوجبا.. وهو يريد اللعب في ريال مدريد

ويبدو أن تصريحات زيدان هذه ردا على ما قاله اللاعب نفسه منذ أيام، حيث قال: «ريال مدريد هو حلم أي لاعب وخاصة تحت قيادة المدرب زيدان»، بالرغم أن لديه عقد داخل الأولد ترافورد يمتد حتى عام 2021، وهناك 5 أسماء ستلعب دور كبير من أجل حسم الصفقة، وهم كالتالي:
زيدان
زيدان يعتبر المحرك الأكبر لهذه الصفقة، حيث عاد إلى قيادة ريال مدريد بكامل قوته ويأمل أن يحقق في الصيف المقبل الحلم الذي كان يطارده منذ ثلاث سنوات مضت: ألا وهو التعاقد مع بول بوجبا. ففي 2016 بعد الفوز بلقبه الأول في الشامبيونز طالب زيدان من فلورنتينو بيريز ضمه بعدما أراد اللاعب الخروج من يوفنتوس.

وتصارع مانشستر يونايتد وريال مدريد على ضمه ولكن بسبب عدم اقتناع بيريز بالتوقيع معه وجعله الصفقة الأغلى في تاريخ ريال مدريد قرر الانسحاب لينتقل بوجبا إلى الأولد ترافورد مقابل 105 مليون يورو.

وبالرغم من ذلك، لم ينساه زيدان بعد مرور 3 سنوات، والآن وبعودته «بالقوة المطلقة» سيجبر فلورنتينو بيريز على ضمه.

بوجبا
كثيرا ما يُقال أن لاعب كرة القدم ينتهي به المطاف باللعب في الفريق الذي يريده، وبالنسبة لبوجيا فقد كشف عن فريق احلامه يوم 20 مارس الماضي ورغبته في ارتداء قميص ريال مدريد، قائلا: «ريال مدريد هو حلم كل لاعبي كرة القدم وخاصة مع زيدان، ولا نعرف ما يخفيه المستقبل»، وبهذا التصريح طرح بوجبا نفسه في الميركاتو.

فلم يخفي أبدا هدفه الكبير بالفوز بدوري الأبطال ويعرف أنه يمكنه تحقيق هذا الحلم مع ريال مدريد.

وعقد بوجبا، البالغ من العمر 26 عاما، مع المان يونايتد ينتهى في عام 2021 ويحصل على راتب سنوي بقيمة 14 مليون يورو، وفي حالة وافق فلورنتينو بيريز على قدومه فسيصبح بوجبا أفضل اللاعبين راتبا في الفريق بجانب جاريث بيل (إذا لم يرحل)، الذي يحصل مع الميرينجي على 14 مليون يورو سنويا ويأتي في المركز الثاني سيرجيو راموس براتب 11 مليون يورو سنويا.

مينو رايولا
هو وكيل أعمال بوجبا ويشتهر بصعوبة التفاوض معه ويعتبر أحد الأسباب وراء عدم رغبة فلورنتينو بيريز بالتوقيع مع اللاعب منذ سنوات.

فبيريز ورايولا لديهم علاقة سيئة منذ 2014 عندما وصل وكيل الأعمال الإيطالي إلى اتفاق مع خوسيه أنجيل سانشيز، المدير العام لريال مدريد، ولكن فلورنتينو بيريز رفض هذه الصفقة واصفا أنها مبالغ فيها وتجاوزت محيط الرياضة، ففي الحقيقة بيريز لا تعجبه طريقة رايولا في المفاوضات، ولكن اهتمام زيدان بضم بوجبا، بدأ في تخفيف حدة هذه الخلافات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى