الرئيسية / رياضة / رئيس الفيفا يمسك العصا من الوسط في ملف ترشح المغرب الكبير لاحتضان مونديال 2030

رئيس الفيفا يمسك العصا من الوسط في ملف ترشح المغرب الكبير لاحتضان مونديال 2030



طنجة أنتر:

عقد السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، صباح اليوم الجمعة، ندوة صحفية في العاصمة الروسية موسكو، هي الأخيرة له في “المونديال” الذي ستعطى صافرة نهايته، يوم الأحد المقبل، قدم فيها حصيلة هذه النسخة التي وصفها بالأحسن عبر التاريخ.

هذه الندوة، كانت مناسبة لرئيس “الفيفا” من أجل الحديث أيضا على مجموعة من الملفات المهمة، أبرزها نسختي “مونديال” 2026 و2030، إذ تلقى إنفانتينو سؤالا حول إمكانية فوز الملف الثلاثي المغاربي، المنتظر بين المغرب، تونس، والجزائر، بهذه المنافسة للمرة الأولى في تاريخ شمال إفريقيا.

وفي رده عن هذا السؤال، قال إنفانتينو، ” “لدينا العديد من البرامج والخطط من أجل تطوير كرة القدم في الدول النامية كرويًا، كما لدينا العديد من الأفكار المهمة، لذلك نحن نعمل على رفع مستوى اللعبة حول العالم، ليس فقط في أوروبا، ونعمل على الاستثمار في المكان الصحيح”.

وبخصوص الملف المشترك الآخر، الذي من المرتقب أن ينافس الملف الثلاثي المغاربي، والذي تشترك فيه دول الأرجنتين، الأوروغواي، والباراغواي، قال رئيس “الفيفا” إن فوز القارة الشمالية بتنظيم النسخة التي تسبقها، أي نسخة 2026، لا يعني أن هذه الدورة ستقام في نفس القارة.

وصرح رئيس “الفيفا”، قائلا ” تنظيم مونديال 2026 في أمريكا، كندا والمكسيك، لن يؤثر على الثلاثي الأمريكي الجنوبي، لأنهما اتحادين قاريين مختلفين”.

وأوضح “أعتقد أنَّ التنظيم المشترك، يُعزِّز فرص أي ملف من فرص الفوز بتنظيم المونديال، كما أنَّ هذا الأمر، قد يزيل الكثير من الخلافات بين الدول المجاورة، وأعتقد أنَّها فكرة جيدة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى