الرئيسية / نوافذ / حديقة النبات بمنطقة “دونابو” بطنجة على وشك الافتتاح

حديقة النبات بمنطقة “دونابو” بطنجة على وشك الافتتاح



طنجة أنتر:

من المرتقب أن يتم افتتاح حديقة النباتات بمنطقة دونابو، على طريق أشقار بطنجة، وهي المنطقة التي أثيرت حولها في الأشهر السابقة ضجة إعلامية قوية مخافة تحولها من منطقة خضراء ورئة طنجة إلى تجزئة عقار كما حدث للكثير من مناطق المدينة.

وتم وضع لافتة على الطريق تشير إلى ان الحديقة الموعودة قريبة من الانتهاء، وهو ما يمكن أن يطمئن سكان طنجة من كون هذه المنطقة ستحتضن مجالا إضافيا للتنزه بالنسبة لمدينة يكبر فيها الإسمنت بشكل فظيع.

وكانت أثيرت ضجة حقوقية حول قضية اجتثاث أشجار من غابة “دونابو” بمدينة طنجة، حيث نددت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ما اعتبرته تهديدا للبيئة المرتبط بقضية غابة “دونابو”، محمّلة مسؤولية التدهور البيئي “بعروسة الشمال” لجميع الجهات المتدخلة في الموضوع.

وقالت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان إن أيّ إنجاز لأيّ مشروع يشكل تهديدا للبيئة، يلزم صاحب المشروع، أو طالب الرخصة بإجراء دراسة تمكن من تقييم التأثير البيئي للمشروع، ومدى موافقته لمتطلبات حماية البيئة.

ورد أصحاب هذا المشروع وقتها بأنهم يقيمون حديقة للنباتات والأشجار النادرة، وهو ما أثار وقتها شكوكا، غير ان الافتتاح القريب لهذا المنتجع قد يطمئن السكان مجددا، خصوصا إذا لم يكن مجرد حيلة لتحويل المنطقة إلى تجزئة.

يذكر أن تلك المنطقة يعيش فيها سكان قليلون جدا، بينهم صحافي وأستاذ جامعي، ولا يعرف الطريقة التي حصلوا بها على رخصة للسكن في تلك المنطقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى