الرئيسية / تربية و تعليم / حاميها حراميها: وزير التعليم المغربي يتهجى الحروف بالعربية.. ! + فيديو

حاميها حراميها: وزير التعليم المغربي يتهجى الحروف بالعربية.. ! + فيديو




طنجة أنتر:

أثار وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، موجة من السخرية العارمة في مواقع التواصل الإجتماعي، بعدما ظهر في إحدى الفعاليات وهو يتعثر مرارا وتكرارا في الكلام، أثناء إلقائه كلمة مكتوبة.

وجاء ذلك خلال مراسم حفل تتويج المتعلمات والمتعلمين المتفوقين في الامتحانات الإشهادية وفي المجالات الفنية والإبداعية والرياضة المدرسية، الذي نظم أمس السبت، بالمدرسة المحمدية للمهندسين، بالرباط.

وكان أمزازي يتحدث في مداخلته بالفعاليات المذكورة عن التقائه بداية هذا الأسبوع، بمجموعة من التلاميذ المتميزين في الحفل الذي أقامته أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات، حينما فشل في تهجئة كلمة “المتوجين الجدد” بشكل صحيح رغم تكرار محاولاته لنطقها 5 مرات متتالية.

ووجه نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تعليقات ساخرة ولاذعة للوزير، خصوصا لكونه مشرفا على قطاع التربية والتعليم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

تعليق واحد

  1. من هنا جاء قانون الإطار ففرنسا ترسل خدامها ليكون لها الكلمة الأولى في التشريع المغربي .هذا وزير التربية والتعليم والبحث العلمي ليس وزير الطاقة والمعادن .لكن المفروض في تشكيلة الحكومة أن يكون جميع وزرائها يتقنون اللعة العربية زائد اللغات الأخرى لن الوزير يمثل الأمة في تصريخاته سواء على مستوى الداخل والخارج ولا يسمح له بتصريح غير لغة الأم للوطن وهي العربية .كباقي دول العالم لغة الشعب هي الأولى وهو ما يلاحض في القنواة الأولى وزير لبناني مثلا يتحدث بالعربية سواء كان مسلما او مسيحيا رغم أنه يمتلك طاقات اخرى لكن تقديم لغة الأم ليفهمها جميع الشعب وفي فرنسا واسبانيا واطاليا وألمانيا وابريطانيا ..

إلى الأعلى