الرئيسية / نوافذ / جولة الصحف| جرافات في قلب محمية طبيعية بطنجة_ إعادة تهيئة الكورنيش تثير الجدل_ استمرار خروقات مجمع سكني والساكنة تحتج

جولة الصحف| جرافات في قلب محمية طبيعية بطنجة_ إعادة تهيئة الكورنيش تثير الجدل_ استمرار خروقات مجمع سكني والساكنة تحتج



تقدم لكم “طنجة أنتر“ قراءة جديدة لعناوين أهم أخبار الجهة، كما تناولتها الصحف الوطنية في عدد اليوم الجمعة:

المساء

جرافات في قلب محمية طبيعية بطنجة

في سابقة فريدة، بقيت الجرافات وأدوات الحفر والبناء رابضة في قلب المحمية الطبيعية بمنطقة الزياتن بطنجة، على الرغم من سحب الرخصة من صاحب مشروع بناء، وعلى الرغم من انتفاضة المجتمع المدني بعد أن فجرت “المساء” فضيحة البناء في المحمية.

وعاينت “المساء” عددا من الجرافات لا تزال في المكان نفسه في قلب المحمية الطبيعية، والغريب أن هذه الجرافات يوجد داخلها سائقوها، وكانت عملية تدمير المحمية يمكن أن تستأنف في أي وقت.

الصباح

إعادة تهيئة كورنيش طنجة تثير الجدل

فتح محمد اليعقوبي، والي جهة طنجة تطوان، جبهة جديدة في الصراع مع محمد حصاد، وزير الداخلية الذي بات يتعامل بذكاء مع كل الضربات التي بات يتلقاها بطريقة غير مباشرة من قبل خلفه على رأس ولاية طنجة، التي تعرف ديناميكية وحركية جديدة على مستوى التأهيل الحضري.

وتشكل واقعة اقتلاع “الزليج الأحمر” الذي استعمله حصاد لتزيين واجهة المدينة، عندما كان واليا على المدينة من قبل الوالي الجديد محمد اليعقوبي، ضربة لما أنجز في عهد وزير الداخلية، وصرفت عليه أموال باهظة.

صحيفة الناس

طنجة.. استمرار خروقات مجمع سكني والساكنة تحتج

لا تزال ساكنة مجمع سكني لمجموعة الضحى بحي فال فلوري، تعاني من الاختلالات الكبير ة التي يعرفها االمجمع، والمتمثلة في وجود برك مائية في الطوابق السفلى، بالإضافة على تسجيل عدة اختلالات لا تلائم معايير السكن المتوسط المتعارف عليه، خاصة على مستوى النقص الكبير في استكمال التجهيزات النهائية للشقق.

أخبار اليوم

البراءة لجمركي متهم بالتورط في تهريب 14 طن من الحشيش من الميناء المتوسطي

أصدرت جنايات طنجة، مساء أول أمس، حكما ببراءة المفتش الجمركي (م. ف)، المتهم بالتورط في تهريب نحو 14 طن من المخدرات، خلال شهر دجنبر من العام الماضي، بميناء طنجة المتوسط.

وجاء حكم هيئة الاستئناف ليؤكد الحكم الابتدائي ببراءة الجمركي، وعللت المحكمة قرارها ذلك بعدم كفاية الأدلة المقدمة في هذا الملف، والتي لا يمكن البناء عليها، حسب الهيئة لإدانة المعني بالأمر لذلك قررت المحكمة تمتيعه بالبراءة، في واحدة من أبرز ملفات تهريب المخدرات عبر الميناء المتوسطي.

الأخبار

بلدية الفنيدق تورط الشركة الفائزة بصفقة مواقف السيارات في فوضى عارمة

كسف حادث تعرض مسؤول لشركة مواقف السيارات بالفنيدق، لاعتداء من طرف أحد المستغلين لأحد مواقف السيارات، واعتداء هذا الأخير عليه بساطور وإصابته إصابات خطيرة في الرأس، (كشف) ما يشوب عملية تسليم مواقف السيارات بالفنيدق للشركة الفائزة بصفقة الاستغلال من عيوب واختلالات.

وحسب مصادر خاصة، فإن شروع الشركة في الاستغلال أظهر أن العديد من مواقف السيارات كانت تستغل بشكل عشوائي في السابق ودون موجب قانون، من طرف أشخاص بطرق غير واضحة وفي ظروف غامضة تطرح العديد من علامات الشك والارتياب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى