الرئيسية / نوافذ / جولة الصحف| العمدة يجبر المجلس على دفع 213 مليار لـ”أمانديس”_ عشر سنوات لأب اغتصب طفليه بطنجة_ المغرب يسارع لترسيم الحدود البحرية مع إسبانيا

جولة الصحف| العمدة يجبر المجلس على دفع 213 مليار لـ”أمانديس”_ عشر سنوات لأب اغتصب طفليه بطنجة_ المغرب يسارع لترسيم الحدود البحرية مع إسبانيا



تقدم لكم “طنجة أنتر“ قراءة جديدة لعناوين أهم أخبار الجهة، كما تناولتها الصحف الوطنية في عدد السبت والأحد:

المساء

“بيجيدي” يكشف أن عمدة طنجة يجبر المجلس على دفع 213 مليار لـ”أمانديس”

كشف فريق العدالة والتنمية بجماعة طنجة، خلال ندوة صحفية عقدت أول أمس الخميس بمقر الحزب، أن الجماعة الحضرية ستكون مجبرة على دفع 213 مليار سنتيم، بالإضافة إلى تحمل كل ديون شركة “أمانديس” في خال ما أعملت الفصل 72 من العقد وقامت بشرائه بدل فسخه.

وخلال الندوة التي حملت عنوان “عمدة طنجة يكافئ أمانديس مرتين”، قال المستشار الجماعي عن فريق العدالة والتنمية محمد أفقير، إن المجلس الجماعي أهم المتتبعين بأنه قرر إنهاء وجود الشركة الفرنسية المفوض لها تدبير الماء والكهرباء بطنجة، إذ أن الشركة كانت قد راسلت وزارة الداخلية في 18 شتنبر 2012، لإخبارها برغبتها في الرحيل عن المغرب.

الصباح

عشر سنوات لأب اغتصب طفليه بطنجة

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بطنجة، الخميس الماضي، أبا متهما باغتصاب ابنيه القاصرين، وحكمت عليه بعشر سنوات سجنا نافذا، بعد أن واجهته بتهم “وممارسة الشذوذ الجنسي على ابنيه قاصرين من الدبر تحت طائلة الإغراء والتهديد”.

ونطقت الهيأة بحكمها في حق المتهم البالغ من العمر 42 سنة، بعد أن اطلعت على  التقارير الطبية، واستمعت إلى محلل نفسي تمت الاستعانة به في المرافعة، الذي أعطى توضيحا حول الحالة النفسية والصحية للأبناء، إذ أوضح أمام الهيأة أن الأطفال المعتدى عليهم جنسيا من طرف الأصول يصبحون عدوانيين وعديمي الإحساس بالألم والشفقة على الآخرين.

أخبار اليوم

المغرب يسارع إلى ترسيم الحدود البحرية مع إسبانيا بسبب التنقيب عن النفط

كشفت إحدى الصحف الإسبانية، المتخصصة في الشأن الاستراتيجي والعسكري، تشكيل المغرب وحدة متخصصة داخل البحرية الملكية، تعمل على وضع خريطة الحدود البحرية بين المملكة المغربية وجزر الخالدات التابعة لإسبانيا في المحيط الأطلسي، بهدف رفعها إلى الأجهزة المختصة لدى الأمم المتحدة، والمصادقة عليها.

وربطت صحيفة إسبانية، في عددها ليوم أمس، عملية حسم موضوع الحدود البحرية في المحيط الأطلسي بعمليات التنقيب الواعدة التي شهدتها السواحل الأطلسية المغربية في الفترة الأخيرة. وحسب المصدر الإسباني نفسه، فإن المغرب عمد إلى سحب هذه المهمة من يد شركة فرنسية كانت قد أسندت إليها، وحاز سفينة متخصصة في خرائطية المحيطات، لتولي مهمة رسم الحدود البحرية في أقرب الآجال.

 الأخبار

نقابة «ميدي1 تيفي» تطلق النار على عباس عزوزي بسبب «سراق الزيت»

في خطوة تصعيدية، أطلقت نقابة “ميدي 1 تيفي” النار على عباس عزوزي، المدير العام للقناة. وقالت في بيان لها، إنه «وبعد أربع سنوات من الظلم والإذلال، نكتشف الآن أننا مجرد حيوانات في نظر عباس عزوزي”، في إشارة إلى الظروف التي مر بها اجتماع هيأة التحرير، ليوم الأربعاء الماضي.

وأضاف البيان “ونحيطك علما أن الإنسان ربما يبلغ درجة أدني من الحيوان جينما يدخل في صفقات غير قانونية ويتطاول على المال العام، ويحسب القناة ضيعته الخاصة مع مسؤولين نجحوا في مراكمة ثروات رغم أجورهم البسيطة وعلى رأسهم سراق الزيت الذي لم يتردد حتى في سرقة محاصيل شجرة الزيتون”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى